عيونك حسّاسة للمكياج?....اليكى الحل !!


عيونك حسّاسة للمكياج....اليكى الحل  - امرأة تضع كحل عين ماسكارا - makeup

العيون الحساسة تمنع أحياناً بعض النساء من وضع المكياج. لكن اعلمي أن ذلك ممكن بشرط اتباع الخطوات المناسبة: 

• إذا كانت الماسكارا تشعرك بالوخز، فذلك لن يُصحّح مع الوقت. وكذلك إذا كان القلم يتسبب لك بالاحمرار أو الانتفاخ، جرّبي ماركة أخرى، قد تكون ملائمة أكثر. 

• لا تحتوي المستحضرات التي تُباع بجرعات وحيدة، خصوصاً تلك المزيلة للمكياج، على مواد حافظة. تتحمّلها إذاً العيون الحساسة على نحو أفضل. في المقابل، تحتوي المناديل المزيلة للمكياج على مستحضر لا يُزال بالماء، فتتزايد فرص الحساسية.  

• إذا كنت ترتدين العدسات اللاصقة، فمن الأفضل أن تنزعيها قبل إزالة المكياج. بهذه الطريقة، تتجنّبين تلويثها. ثم في نهاية النهار، لا تنزعيها الا بعد إزالة المكياج. 

• اختاري مستحضرات من ماركات معروف بأنها لا تحتوي على مواد مثيرة للحساسية. ومن الأفضل أن تعتمدي ماركة واحدة، لكي تقللي من خطر الحساسية.  

• اهتمي جيداً بأقلام الكحل، وغطّيها دائماً. ولا تحتفظي بماسكارا أكثر من شهرين بعد فتحه، ولا تحاولي أن تضيفي إليه الماء لكي يبقى لوقت أطول. وكذلك لا تعيري أياً من مستحضرات مكياج العيون لأحد. ومن المهم غسل يديك بانتظام لمدة ثلاث دقائق بالصابون، لأننا نميل لاشعورياً الى وضعهما على وجوهنا. 

من أجل الحصول على مكياج يجمّل العينين، اعلمي أن المفتاح يكمن في اللجوء الى ألوان لا "تخنق" لون العين، بل تكون متناقضة بعض الشيء معه.  

إذا كنت تعانين من حساسية مفرطة في عينيك تمنعك من التمتع بلمسات المكياج، طبّقي نصائحنا لتتفادي احمرار عينيك لدى وضعك للمكياج.