اسباب بكاء الطفل التى لا تعرفها الام !!!!

اسباب بكاء الطفل التى لا تعرفها الام - طفل بيبى رضيع baby kid child

قالت الدكتورة أميمة كامل، أستاذة الطب النفسي، إن الطفل حديث الولادة يشعر بالملل إذا تركته الأم لفترة طويلة في وضع الرقاد على الظهر، مشيرة إلى أن هذا الشعور لا يقتصر فقط على الصغار بل يمتد للكبار أيضا.

وأوضحت أميمة أن هذا الوضع قد يسبب حالة من البكاء الشديد لدى الطفل دون أن تعرف الأم السبب رغم تلبيتها جميع متطلباته من رضاعة وتغيير الحفاضة وغير ذلك، ولكنه يرجع إلى شعوره بالملل وبعده عن الأم. 

وأشارت الطبيبة إلى أن درجة ذكاء ونوع شخصية الطفل لهما تأثير أيضا في شعوره بالملل، "فالطفل في عمر ثلاثة أشهر يشعر بالملل عندما يترك وحده مستيقظا في غرفة النوم المنعزلة حيث أنه يعبر عن هذه الحالة عن ملله بالبكاء والصراخ الشديد".

ونصحت بأنه يمكن في هذه الحالة أن يرقد الطفل بسعادة شديدة إذا وضعته أمه بعناية في المطبخ أثناء وجودها به بحيث يكون مستريحا وهو يتابع حركتها أمامه بلا أي صراخ.

وتابعت أنه في سن الخمسة أشهر ثم في الشهور التالية يصرخ الطفل عندما يرقد على ظهره وفي هذه الحالة يجب على الأم أن ترفعه ليرى ما يدور حوله من أشخاص وأحداث، ما يؤدي إلى شعوره بالسعادة.

واشارت أميمة إلى أن مجرد رفع قامة الطفل في هذا العمر يجعله يتوقف عن الصراخ، فإن استبدال وضع الرقاد بوضع الجلوس يعطيه إحساسا بأنه مع الآخرين.