كيف تختارين لون احمر الشفاه المناسب للون بشرتك ؟؟!!


كيف تختارين لون احمر الشفاه المناسب للون بشرتك  - lip stick - روج - احمر الشفائف

تألقت معظم عارضات الأزياء في أسبوع الموضة العالمي في نيويورك بشفاهٍ براقة تراوحت ألوانها بين التدرّجات الداكنة أو "النيود" أي الخالية من الألوان. ومن بين هذه التدرّجات الأحمر الناري، الأحمر الزهري فالبرتقالي والبنيّ. 

ويبدو واضحاً انتشار الألوان الداكنة هذا الموسم، ورغم ما تحتويه من مظهرٍ جاذبٍ إلا أنّها لا تليق بكافة أنواع البشرات وخطوط المكياج ، خصوصاً أن الألوان الداكنة تقلّص من حجم الشفتين لذا تتطلب تقنية معينة في اختيارها. 

"نواعم" تمدّك بجملة نصائح حول الاختيار الصحيح لأحمر الشفاه الداكن: 

• تجنّبي اختيار أحمر الشفاه الأحمر الداكن إذا كنت تتمتعين بخصلات شعر حمراء، واستبدليه بأحمر الشفاه البنيّ الداكن. 

• إذا كنت ذات بشرة حنطية وشعر أسود، يمكنك اختيار الألوان الداكنة كالأحمر والأرجواني والبنفسجي، إذ تزيدك جاذبية وسحراً أكثر. 

• أما إذا كنت تضعين مكياجاً قوياً بنظرة صارخة، فتجنّبي اختيار الألوان الداكنة لشفتيك تلافياً للظهور بشكل قويّ وفوضويّ. بل يمكنك أن تكتفي بالألوان الفاتحة أو باللون الطبيعي. 

• إن كنت تستغنين عن مكياج العينين الصارخ والاكتفاء بلمسة خفيفة من الماسكارا وبودرة الخدود، يمكنك أن تضعي أحمر الشفاه ذات الألوان الداكنة التي تمدّك بإطلالة كلاسيكية شرط أن تتوافق مع طبيعة بشرتك.

• إذا كنت صاحبة بشرة باهتة، يمكنك أن تستخدمي أحمر الشفاه  بألوانه الداكنة خصوصاً باللونين البيج أو الزهري شرط أن تضعي فوقه أحمر الشفاه اللامع لإبراز جمال شفتيك. 

• وإن كنت صاحبة بشرة بيضاء، اختاري أحمر الشفاه البرتقالي الداكن واكتفي بوضع كريم الأساس مع بودرة الخدود ولمسة خفيفة من الماسكارا للحصول على مكياج متناسق.

إذا أردتِ أن تواكبي أحدث صيحات الموضة، فعليك أن تختاري أحمر الشفاه الداكن الذي يليق ببشرتك أولاًن واحرصي على انتقاء خطوات مكياج العينين الذي يتوافق معه. 

اطلعي على أحمر الشفاه الداكن الذي اختارته عارضات الأزياء من أسبوع الموضة في نيويورك واستوحي منها ما يتناسب معك!