نصائح للعناية بالشعر للمرأة المحجبة

نصائح للعناية بالشعر للمرأة المحجبة - بنت امرأة فتاة محجبة الحجاب الشرعى جميلة رائعة فاتنة

تاج المرأة هو شعرها وتاج المسلمة هو حجابها، لكن في كثير من الأحيان تشعر المحجبة ان الحجاب يعرض شعرها للتلف لذا نقدم لكي نصائح للحفاظ على صحة شعرك والاستفادة من الحجاب كوسيلة للحفاظ على جمال شعرك.

وأكدت أمل إدريس خبيرة التجميل أنّ الحجاب بطريقة صحيحة يكون سبباً في حماية الشعر والحفاظ عليه وليس العكس قائلة: إن الحجاب يمنع تعرض الشعر للعوامل الطبيعية الضارة كالحرارة في الصيف والتيارات الباردة في الشتاء والغبار وأشعة الشمس الضارة أحياناً، وكل هذه العوامل يمنعها الحجاب من الوصول للشعر و إيذائها وبالتالي فالحقيقة أنّ صحة الشعر وبريقه تكون أفضل بالحجاب إذا ما تمت العناية به جيداً.

و أشارت أمل إدريس إلى انه يجب على المحجبة تحرير شعرها من الربطات وتركه منسدلاً من وقت لآخر لجعله يتنفس ويكون بحريته بدلاً من أن يكون مكتوماً ومربوطاً طوال الوقت، ويكون ذلك في الفترات التي لا ترتدين فيها الحجاب أثناء التواجد في المنزل، أو على الأقل أثناء النوم.

و أضافت خبيرة التجميل أن صحة الجسم هامة لضمان صحة الشعر فإصابة الجسم بمرض أو نقص في التغذية يؤدي إلى ضعف في الشعر.

كما قالت أمل إدريس انه في حالة ارتداء الحجاب يجب غسل الشعر بالصابون أو الشامبو مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع حسب درجة تدهن البشرة؛ إذ إنه بعد مضي ثلاثة أيام تبدأ الدهون في التحلل إلى أحماض دهنية وهذا يؤدي إلى تقصف الشعر والإيذاء بفروة الرأس.

ونصحت خبيرة التجميل بالمداومة على عمل حمامات الزيت المناسبة لطبيعة الشعر وذلك مرة كل أسبوع حتى تعوض الشعر عن كل المواد الطبيعية التي يفقدها، والحفاظ على صحته وحيويته كزيت خروع، أو زيت زيتون، أو زيت ذرة.