خبيرة تجميل تقدم نصائح لتحمى بشرتك من الشيخوخة المبكرة !!!

خبيرة تجميل تقدم نصائح لتحمى بشرتك من الشيخوخة المبكرة  - ضحكة جميلة جذابة ابتسامة رائعة عريضة

كثير من البنات لا يعلمن أهمية العناية بالبشرة في سن مبكرة، حيث أن الضرر الذي يصيب البشرة في اوائل العشرينيات سوف يبدأ في الظهور بطريقة مفاجئة في سن الثلاثينيات، حتى أن بعض الفتيات قد يعانين من ترهل شديد في البشرة، وتجاعيد وبقع داكنة بمجرد بلوغهن سن الأربعين .

لتتفادى ذلك تقدم داليا عبد المقصود خبيرة التجميل  بعض النصائح لتتمتعي ببشرة ناعمة خالية من العيوب: 

*تجنبى الإفراط في التعرض إلى أشعة الشمس:  حيث تعتبر أشعة الشمس الضارة عدو البشرة رقم واحد، فهى تتلف الجلد و تسبب التجاعيد والكلف، لتتفادى كل هذا لابد من استخدام كريمات الوقاية من الشمس.

*اشربي كميات كافية من الماء: يحتاج جسمك إلى8 اكواب كبيرة من الماء يوميا حتى يقوم بتنقية الدم من الشوائب و المواد الكيميائية التي تدخل جسمك عن طريق الهواء، الطعام ومواد التجميل.

*ممارسة الرياضة: العرق الناتج عن ممارسة الرياضة كفيل بإزالة الشوائب والسموم من الجسم، وذلك عن طريق تنشيط الدورة الدموية و تدفق الدم في كل انحاء الجسم الذي بدوره يساعد على حرق الدهون والحصول على جسم مشدود وجميل خال من الترهلات ، كما أن الرياضة تقضي على الكآبة و تقلبات المزاج التي تؤثر سلباً على جمال وشباب بشرتك. 

* تخلصي من الكآبة و القلق المزمنين: تراكم المشاعر السلبية، والقلق يؤثران على صحة الإنسان و يسببان له امراضا مستعصية مثل امراض القلب، السكر ، وأمراض الجهاز الهضمي، مما يعجل بظهور التجاعيد و الشيخوخة المبكرة فحاولي أن تتخلصي من هذه الاضطرابات النفسية.

* تناولي اطعمة مغذية بدلا من الوجبات السريعة و الحلويات: يحتاج جسمك الى كميات كبيرة من الخضروات والفواكه الطازجة ليحصل على الفيتامينات والمعادن المطلوبة في تجديد الخلايا التى تكون الجلد، ابتعدي تماماً عن تناول الوجبات السريعة المشروبات الغازية لأنها تسبب السمنة،  والبثور والتجاعيد.

*نامي جيدا: حاولي النوم لمدة 8 ساعات على الأقل كل ليلة حتى يرتاح جسمك و يتمكن من تجديد نفسه.