تعرف على اغرب طلبات السجناء قبل الحكم بالاعدام !!

تعرف على اغرب طلبات السجناء قبل الحكم بالاعدام  - رجل يأكل فى السجن - man eating in jail

في الولايات المتحدة يقرر المحكومين بالاعدام عادة وجبتهم الاخيرة قبل يومين من تنفيذ الحكم، و يتم في العادة اما تحضير الوجبة بواسطة طهاة السجن أو احضارها من الخارج بتكلفة لا تزيد عن أربعين دولار و ذلك طبقا لقانون السجون في معظم الولايات الأمريكية.

يتم تقديم الوجبة الى السجين قبل بضعة ساعات من تنفيذ حكم الاعدام. معظم الطلبات التي يطلبها السجناء في الغالب عبارة عن وجبات سريعة و بطاطا مقلية و ستيك و دجاج مقلي و بوظة و لكن بعض الطلبات كانت في غاية الغرابة و دعت الفنان و المصور البريطاني James Reynolds، 23 عاما،

الى تجسيد هذه الطلبات من خلال الصور مستخدما صينية طعام بلون برتقالي بالاضافة للطلبات الغريبة التي تعرف عليها المصور من خلال كتاب عن طلبات الوجبة الأخيرة للسجناء الأمريكيين المحكومين بالاعدام.

*السجينة Karla Faye Tucker من تكساس التي تم سجنها بتهمة القتل في 1984 و تم تنفيذ حكم الاعدام بها في 1998 و كان ذلك أول حكم للاعدام لامراة في مدينة تكساس الامريكية، كان طلب هذه السجينة لاخر وجبة طبق من الفواكه و لكنها لم تتناوله.

*المحكوم بالاعدام Victor Harry Feguer و هو آخر سجين ينفذ به حكم الاعدام في ولاية أيوا الأمريكية عام 1963 قبل وقف العمل بهذه العقوبة،

كان طلبه لأخر وجبة عجيب جدا و هو عبارة عن زيتونة واحدة.

*المحكوم بالاعدام James Hudson من ولاية فيرجينيا، الذي تم تنفيذ حكم الاعدام به في 2004 كان طلبه أيضا في غاية الغرابة و هو عبارة عن قطعة و احدة من البسكويت و 6 زجاجات كوكا كولا.

*المحكوم Lewis Gilbert من ولاية أوكلاهوما طلب علبتان من الايس كريم قبل أن يتم تنفيذ حكم الاعدام به في 2003.

*Jackie Barron Wilson المحكوم بالاعدام بتهمة القتل و الاغتصاب في 2006 طلب بصلة و زجاجتي كولا و علكة.

 *علبة السجائر نوع Pall Mall و الكبريت طلبها المحكوم بالاعدام في نيويورك Eddie Lee Mays عام 1963.

* John Wayne Gacy طلب وجبة KFC قبل تنفيذ الحكم به عام 1994 و هو متهم بقتل و اغتصاب ما لا يقل عن 33 شاب و طفل. 
* Thomas Treshawn طلب قطعة كعك (دونات) و شوكولاته بالحليب قبل موته.

 * Gary Mark Gilmore الذي تم اعدامة في 1977 في ولاية أوتاه طلب مجموعة من البيض.

طلبات أخرى غريبة للوجبة الأخيرة قبل حكم الاعدام:

 *أحد المساجين في تكساس طلب 24 تاكو (و هو طعام مكسيكي) و لكن الطباخ أعد أربعة فقط

*المحكوم بالاعدام Philip Workman من ولاية Tennessee طلب أن توزع البيتزا على المشردين في ضاحية Nashville، السلطات رفضت طلبه و لكن مجموعات وطنية قامت بتوزيع البيتزا بعد موته تكريما له.

*قبل تنفيذ حكم الاعدام به في عام 2000، طلب Odell Barnes المدان بالقتل و الاغتصاب وجبة أخيرة من “العدالة و المساواة و السلام العالمي”

*في عام 1992، المحكوم بالاعدام Ricky Ray Rector و الذي يعاني من تلف الدماغ بسبب اطلاقه النار على نفسه بعد أن قتل شرطي أكل وجبته الأخيرة المكونة من الستيك و البطاطا المقلية و طلب أن يوفر فطيرة الجوز لوقت لاحق

*المحكوم James Edward Smith طلب حفنة من التراب كوجبة أخيرة له و لكن تم رفض الطلب و استبداله بكوب من اللبن

*الرئيس العراقي السابق صدام حسين رفض ما عرضه عليه سجانيه من الدخان و الدجاج المشوي كوجبة أخيرة قبل تنفيذ حكم الاعدام به و ذلك حسب ما جاء بصحيفة التايمز.