بالفيديو: تصميم روبوت قط في سويسرا !!!

بالفيديو: تصميم روبوت قط في سويسرا  - cat robot

قام علماء من مخبر الروبوتات الحيوية في المدرسة التقنية الفيدرالية في مدينة لوزان السويسرية روبوتا على أربعة أقدام يقلد أثناء مشيه حركة القطة. وسنتشر مجلة "International Journal of Robotics Research" عن هذا الروبوت في عددها الذي سيصدر في حزيران/يونيو.
وتتكون كل قدم من أقدام الروبوت الذي حصل على تسمية "Cheetah-Cub" الأربعة على ثلاثة أقسام تتصل فيما بينها بنوابض وتذكر من حيث المظهر بقدم القطة. وتتحرك الأطراف بوساطة هيدروليك. ولا يوجد لدى الروبوت رأس، وبدلا من الذيل في الفيديو المكرس عن "Cheetah-Cup" يوجد كابل.


ومن حسنات الروبوتات أن وزنه خفيف (حوالي كيلوغرام واحد)، وقدرته على التحرك على السطوح غير المستوية وسرعته العالية، وجاء في البيان الإعلامي للمدرسة التقنية الفيدرالية بأن "Cheetah-Cup" هو الروبوت الأسرع من بين الروبوتات التي تزن أقل من 30 كيلوغراما: فخلال ثانية واحدة يمكنه قطع مسافة أطول بسبع مرات من طول جسده.
وتجري أعمال تصميم الروبوت القط منذ عام 2008، ولكن النموذج الحالي ما زال ضمن المرحلة الأولية. وعند انتهاء أعمال التصميم فسيستخدم "Cheetah-Cup" في مشاريع الأبحاث وعمليات الإنقاذ. ولم يذكر عن مقدار حمولة الروبوت.
"Cheetah-Cup" ليس الروبوت الوحيد القادر على المشي والذي صمم "على شاكلة" القطط. فقد قامت شركة "Boston Dynamics" الأمريكية بتصميم روبوت "Cheetah" والذي يستطيع كالنمر "الحقيقي" من زيادة سرعته بفضل "ظهره" اللين.