كيف تتعرفي علي عيوب خطيبك من اول لقاء ؟؟!!

كيف تتعرفي علي عيوب خطيبك من اول لقاء ؟؟!!- قراءة الفاتحة الزواج الخطوبة

 يعتبر التعارف اول و أهم مراحل الحب، و لكن من اغرب ما نراه في زماننا هذا هو عدم تفاهم الطرفان و عدم اتفاقهما وقفزهما عن هذه المرحلة،  و بالرغم من ذلك يبوح الشاب بحبه للفتاة و لا ينفك يقول لها كلاما جميلا عن الحب في الوقت الذي هو لا يعرف حتى معناه.

هل الفتاة ساذجة لتصدقه كلام تسمعه الفتاة منه و خلال اول لقاء يجمعهما، و اول حوار يدور بينهما، حيث مازال كل منهما لا يعرف أي شيء عن الطرف الآخر.

إن صدقت الفتاة هذا الكلام فالأكيد  أنها ستعتبر ساذجة بل وغبية و هذا ما يطلق عليه الاستعجال،  الذي يعتبر من أخطر
مشاكل الحب، فبعد انقضاء فترة وجيزة تصدم الفتاة و هي تسمع من الشاب كلاما مغايرا إطلاقا لما كانت تسمعه في البداية حينما يقول بأنها لا تصلح للحب و لا تعرف عنه شيئا في الوقت الذي يجهل بأنه هو الآخر لا يعرف عنه إلا القليل ربما. إن مشاعر الحب هي مشاعر مرهفة وحساسة، فالحب يجمع بين الحلو و المر ، فلو سألنا الحب يوما عن الشيء الجميل فيه لأجاب: عذاب الحب، لا أتحدث هنا عن القسوة و الغدر والخيانة و إنما أتحدث عن تلك القسوة الجميلة النابعة عن المحبة والغيرة و الخوف على الطرف الآخر و محاولة حمايته.

 على الشاب ان يعلم بان مشاعر الفتاة رقيقة، لذا عليه ألا يجعلها تحبه خلال الأيام الأولى من التعارف أو خلال اللقاء الأول، و إنما عليه أن يؤجل ذلك إلى ان يتأكد أولا من مشاعره نحوها.

 يجب عليه ان تتعرف عليها أكثر و يترك لها فرصة لتتعرف هي الأخرى عليه، عليه ان ينظر دائما إلى المستقبل و ان يجعل نواياه حسنة  و ان يجعل قلبه نظيفا ومشاعره سامية و نيته صافية، و في حال لم يكن الأمر كذلك فحبذا لو ابتعد الشاب عنها وتركها تعيش حياتها، تلك الحياة التي يعتبر الحب هو سرها و معناها بالنسبة للفتاة فالفتاة تحب ان تعيش جوا هادئا من الحب، تحب ان تعيش حياة بسيطة رومانسية، حياة واقعية و غير مزيفة.