كتاب أمريكي : 48% من الرجال يقعون في الحب من النظرة الأولى مقابل 28% من النساء !!!

كتاب أمريكي : 48% من الرجال يقعون في الحب من النظرة الأولى مقابل 28% من النساء - love at first sight

على الرغم من اتهام الرجال منذ قديم الأزل بأن مشاعرهم جافة وقاسية بخلاف نسيانهم للمناسبات الرومانسية التى تنتظرها النساء، أثبتت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون أمريكيون أن الرجال أكثر رومانسية من النساء، وأن 48% منهم يقعون في الحب من النظرة الأولى، مقارنة بـ 28% من النساء.
 
وتناولت الدراسة التي نشرت فى الكتاب الجديد "ذا نورمال بار" استفتاء حوالى 10 آلاف شخص في جميع أنحاء العالم ومعرفة موقفهم تجاه الحب والعلاقات العاطفية، وشاركت في تأليف الكتاب مجموعة من الأكاديميين في جامعات أمريكية مرموقة. 
 
وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن الكتاب الذي اعتمد على البيانات التي تم جمعها من شبكة الإنترنت، يهدف إلى تبديد الأساطير المحيطة بالجنس والعلاقات العاطفية، وتسليط الضوء على ما يستلزم لوجود علاقة حقيقية فى القرن الحادي والعشرين، كما يساعد على جعل العلاقة العاطفية الخاصة بالرجل والمرأة أكثر إرضاء.
 
وكشفت النتائج أن 74% من الرجال والنساء سعداء في علاقاتهم العاطفية، بينما يؤكد حوالى 66% ممن شملهم الاستطلاع أن شريكهم هو الحبيب المنشود، فى حين اعترف ثلث الرجال و19% من النساء بأنهم منغمسين فى علاقات عاطفية خارج إطار الزواج.