طبيب نفسى : إذا بحثتى فى أغراض زوجك الخاصة فتأكدى أن غيرتك أصبحت مرضا !!!

طبيب نفسى : إذا بحثتى فى أغراض زوجك الخاصة فتأكدى أن غيرتك أصبحت مرضا  - امرأة تغار غيورة على زوجها - jealous woman

أغار عليه من صديقاته.. من صديقاتى.. من البنات كافة.. كلها أمور طبيعية تغار منها المرأة على حبيبها وزوجها، ولكن يبدأ فى وقت من الأوقات – فى بعض الحالات – المنحنى فى الصعود، وتبدأ المرأة فى الغيرة بشكل غير طبيعى.. إلى أن تصبح غيرتها مرضية دون علم مسبق منها.
 
يوضح الدكتور زكريا موافى استشارى الأمراض النفسية والعصبية طبيعة غيرة المرأة، وكيف يمكن أن تتحول فجأة إلى مرض مزمن، موضحا أن غيرة المرأة أمر فطرى وطبيعى وجميل فى نفس الوقت، بل ومحبب إلى كثير من الرجال، لأنه يشعره بشعور جيد، محذرا فى الوقت نفسه بعض السيدات عندما تبدأ الواحدة منهن فى الشك بشدة إلى أن تبحث فى الأغراض الخاصة جدا لزوجها كهاتفه أو بريده الإليكترونى، شاعرة أن هناك بداخلها يقين بشكها فيه، فيجب هنا أن تنتبه ليس لزوجها بل لنفسها لأنها أصبحت ودون دليل تشك وتغير على الزوج غيرة غير طبيعية أقرب إلى المرض.
 
وهنا ينصح الأطباء بضرورة مصارحة الزوجة زوجها، وطلب المساعدة منه بالمصارحة بينهما، وألا تترك نفسها فريسة سهلة للمرض النفسى ليتغلغل فيها، وتحاول أن تعود بالتدريج وتساعد نفسها على العودة إلى سابق عهدها فى الغيرة الجميلة المستحبة بين الزوجين.