أسباب تهرب الزوج من ممارسة العلاقة الحميمة !!!

أسباب تهرب الزوج من ممارسة العلاقة الحميمة  - امرأة زوجة فتاة تعيسة رجل يتجاهل امرأة affair

هل أخبرك زوجك في يوم ما أنه لا يريد ممارسة العلاقة الحميمة في ذلك اليوم؟ من الصعب بالنسبة للزوجة أن تشعر بأنها مرفوضة، ولكن هذا لا يعني أن زوجك قد توقف عن حبك، فهناك أسباب عديدة قد تمنع الزوج من ممارسة العلاقة الحميمة فربما لا يكون في حالة مزاجية تسمح بذلك.

 لذا آتينا لك بأكثر الأسباب شيوعا وكيفية تصرفك حيالها:


1- ربما يريد زوجك الاسترخاء بعد يوم طويل :
إذا كان زوجك ينعزل في مكان ما في البيت كل ليلة، فربما يخلق ذلك نمطا من الانقطاع وعدم التواصل، كما تقول ديبرا كاستالدو، الحاصلة علي الدكتوارة وخبيرة العلاقات.

فربما لا يدرك زوجك أنك تفتقدينه، لذا أخبريه بذلك ويمكنك قول: "يبدو أننا نقضي معظم الأوقات ليلا منفصلين، وأعلم أنك تريد الاسترخاء، ولكنني أفتقد وجودي معك، وربما نجد شيئا نستطيع عمله يجعلنا نشعر بالاسترخاء سوياً".

عليكما أن تجدا شيئا يهديء من أعصابكما معا وتستمتعان به مثل مشاهدة فيلم سويا، وبمجرد أن تكونا معا فهناك فرصة لوجود نوع من الحميمية.


2- يتذكر وجود الأطفال :
بعض الآباء لديهم حياة جنسية متألقة، ولكن بعض الأزواج يجدون صعوبة في رؤية زوجاتهم من الناحية الجنسية بمجرد أن يصبحن أمهات، كما تقول لوري جاي واتسون، معالجة جنسية، ومؤلفة كتاب Wanting Sex Again: How to Rediscover Your Desire and Heal a Sexless Marriage من الأشياء التي تقتل الرغبة الجنسية هي وضع الأطفال وليس الزوج في مركز وحدة الأسرة.

لذا عليك إخفاء كل شيء له علاقة بالأطفال من غرفة نومك مثل الألعاب، الصور وحتي الغسيل، وإذا كان الأولاد في الغرفة في الوقت الذي تريدين فيه قضاء وقت مع زوجك، أخبري الأطفال أنك تريدين التحدث مع والدهم في أمر ما وحدكما وأن عليهم الخروج من الغرفة.


3- ربما يريد زوجك لعب ألعاب الفيديو أو مشاهدة برامج رياضية :
التحدث وجها لوجه كما تريد المرأة، ليس من طبيعة الزوج المزاجية، لذا يلجأ الزوج إلي لعب ألعاب فيديو أو مشاهدة المباريات الرياضية مع أصدقائه لأنه ليس هناك استثمار عاطفي في ذلك، ولجذب زوجك بعيدا عن شاشة التلفاز، قومي بالاتفاق معه علي الليالي التي ستقضيانها معا؛ فالليالي التي تقضيانها معا هي التي تنجج العلاقة الزوجية، فهذا بمثابة اتفاق على ما هو مقبول في علاقتك في كل يوم من حياتك.


4- أحيانا يتمني الزوج أن تكون العلاقة الجنسية أكثر تلقائية :
أحيانا يتمني الرجل أن تكون العلاقة الجنسية أكثر تلقائية بدلا من أن تكون تقليدية؛ لذا عليك تجنب وضع العلاقة الجنسية في قائمة الأشياء التي عليك فعلها وحسب.


5- قد يكون قلقا من فقدانه لجاذبيته :
ليست النساء وحدهن هن اللاتي يشعرن بالقلق حيال فقدانهن لجاذبيتهن؛ فالرجال يقلقون حيال ذلك أيضا. "فهناك ضغط كبير من الثقافة المجتمعية حيال ضرورة أن يكون لدي المرء بطن مشدودة" كما تقول واتسون.

والرجال يشعرون بذلك، لذا دعيه يعلم أنه مازال يتسبب في تسارع ضربات قلبك من لهفتك عليه، وأيضا قومي بتنظيم وقتكما معا لتتمكنا من ممارسة التمارين الرياضية معا مثل التمشية سويا فذلك سيساعدكما علي إعادة الشعور بالثقة والطاقة، وإذا لم ينجح كل ذلك، فافعلي شيئاً يضعه بعيدا عن مركز الأضواء، مثل أن تطلبي منه أن يقوم بعمل مساج لك، فسيكون وجهك لأسفل علي الفراش ولن يكون نظرك تجاهه لذا سيشعر بأنك لا تراقبينه ولا تحكمين عليه، وسيأخذ الشعور الطبيعي بالشهوة مساره فورا.


6- عندما يشاهد زوجك أفلام إباحية بشكل زائد عن الحد :
إن قضاء زوجك لوقت طويل علي الكمبيوتر الشخصي له أو علي الإنترنت لا يعني أنه أصبح منجذبا لك بشكل أقل، كما تقول واتسون، ولكن الصور الإباحية المختلفة يمكنها أن تقلل من رغبة الزوج وتتسبب في ضعف القدرة الجنسية من حيث الانتصاب.

إذا كانت شهيته للأفلام الإباحية في ازدياد في الوقت الذي قل فيه النشاط الجنسي تجاهك، ناقشيه بأمانة وبوضوح في الأمر وأسأليه إذا كان هناك سبب كامن وراء ذلك.


7- قد يكون زوجك قلقا بشأن العمل :
ربما تكون فكرة جيدة أن تتفقا علي وقت معين تقومان فيه بغلق التليفونات والتوقف عن مراجعه الإيميلات الخاصة بالعمل حتي يمكنكما التركيز مع بعضكما. ومع ذلك تحلي بقدر من المرونة، عندما يأتيه هاتف مهم من العمل عليه أن يرد عليه. فجعله يشعر أنه أساسي ولا غني عنه يعطيه شعوراً بالقيمة. 

والشعور بأن له قيمة يزيد من ثقته بنفسه في كل النواحي، كما أن الرجل لديه غريزة طبيعية للتوفير والحماية والعطاء، لذا فعندما يشعر الزوج بأنك من أكبر مشجعيه عندما تزيد المخاوف المتعلقة بالعمل فإن ذلك سيساعده علي الشعور بثقة كافية بأن يأخذ قسطاً من الراحة ويستمتع بوقته معك.


8- قد يفضل زوجك النوم :
عندما يجد الزوج أن لديه الخيار بين أن يقوم بتهيئة بيئة رومانسية أو النوم، فربما يقرر أنه يشعر بالتعب للغاية. فإذا كان أحدكما أو كليكما تشعران بالإرهاق في نهاية اليوم، فمارسا العلاقة الحميمة في الصباح، أو دعي زوجك يعلم متي تكونين بخير من خلال ممارسة سريعة للعلاقة، وإذا تفهم أنك لست مستعدة في ذلك الوقت فربما يقوم بتأخير موعد النوم قليلاً.