صفات يبحث عنها الرجل فى المرأة !!!

صفات يبحث عنها الرجل فى المرأة - رجل امرأة غرام حب عواطف هيام عشق رومانسية حب - man woman love romance

قالت باحثة العلاقات الإنسانية شيماء فؤاد إن هناك مجموعة من الصفات لابد وأن يبحث عنها الرجل عند اختيار شريكة حياته، لأن الزوجة الصالحة هي من تحافظ على أعمدة البيت وأساسه.
 
وأضافت: بداية يجب أن تكون ذات دين وخلق ويستحب أن يجتمع الدين مع المال والنسب وجمال الروح، لأن الزوجة التي تتمتع بالجمال والبشاشة تسر عين زوجها حين ينظر إليها، كما يفضل لو كانت الزوجة مطيعة، ولكن مع ضرورة الحرص على معرفة "أنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق".
 
كما أنه لابد أن يبحث الزوج عن المرأة لطيفة الأسلوب وهي عندما تكون لطيفة وهادئة في طبعها، فإنها بالطبع تكون ودودة وحنونة مع الرجل، وتجعله يحب منزله ويشعر بأنه ملاذه الأول والأخير.
 
ولكن على الزوج تجنب الآتي:
- ألا يحاول البحث عن زوجة غنية فحسب، لأن المال يذهب، بل قد تتعالي الزوجة على زوجها في وقت إن شعرت بأنها أكثر منه مالا، وهذا يشعرها أنها لا تحتاج إليه، وغالبا معظم الزيجات التي قامت على عامل المادة باءت بالفشل والطلاق.
 
- وكذلك مهم ألا يعتمد اختيار الرجل لزوجته على جمالها لأن الجمال قد يذهب إثر حادث أو مرض وعندها سيشعر الرجل برغبته في التخلي عنها لأنها لم تعد بالصورة التي تزوجها بها.
 
- الحسب شأنه شأن المال فإذا كانت المرأة أعلى حسبا من الرجل دفعها هذا لذله وإشعاره دائما بأنه أقل منها، لذا يحاول الرجل أن يختار من تناسبه مالا وحسبا ونسبا.