عند تناول الوجبات السريعة... لا تنسَ هذه النصائح حفاظا على صحتك !!!

عند تناول الوجبات السريعة... لا تنسَ هذه النصائح حفاظا على صحتك  - junk  Fast-Food-Pictures

في ظل ما نسمعه بشكل متواصل عن المخاطر الصحيّة للأطعمة أو الوجبات السريعة، بات يتعيّن علينا أن ننتبه لكثير من الأمور، خاصة تجاه ما يقال إنها خيارات "صحية".


- أفضل اللحوم:
 لك أن تعرف أنك ستكون بأمان مع الديك الرومي ولحم البقر المشوي مع الابتعاد عن النقانق.


- تناول مقادير معتدلة:
 فمن أبسط القواعد المعروفة أن خفض المكونات يكون أفضل من الناحية الصحية على جسم الإنسان. ويفضّل ألا تزيد الجرعة عن 400 سعرة حرارية، والانتباه في ذات الوقت إلى الكعك الذي تعدّه بعض المطاعم من الزبدة. حيث يفضّل أن تطلبه جافاً وأن توفر لنفسك ما يقرب من 100 سعرة حرارية.


- الفطيرة النموذجية:
 لا مشكلة في تناول البيتزا شريطة اختيار النوع الرقيق لا السميك، وكذلك النوع الذي توجد عليه إضافات تُعنى بخفض السعرات وإضافة مواد مغذية.


- اختيار توابل ملوّنة:
فتلك النوعية من التوابل التي تضفي نكهة للطعام من شأنها أن تزيد من السعرات الحرارية، فالصلصة على سبيل المثال غنية بفيتاميني إيه وسي، كما أنها تحتوي على مادة "ليكوبين" المضادة الأكسدة التي تعنى بمكافحة السرطان.


- الاهتمام بالمشويات:
 حيث يفضّل طلب وجبة الدجاج مشوية لا مقلية. ورغم أنها قد لا تكون مدرجة بقائمة طعام كثير من المطاعم، فهي أفضل بكثير.


- الانتباه للكميات:
فبينما لا تسبّب شريحة اللحم ذاتها أيّ مشكلة، فإن الأهم هو حجمها، حيث ينصح الخبراء بضرورة تناول كميات معتدلة بما لا يلحق ضرراً بالجسم.


- القهوة:
يفضّل تناولها أيضاً بدون سكر (لتوفير ما يصل إلى 50 سعرة حرارية) وبدون قشدة (لتوفير ما يصل إلى 70 سعرة حرارية و7 غرامات من الدهون).