وصفات طبيعية لتفتيح أسفل الإبط

وصفات طبيعية لتفتيح أسفل الإبط - مزيلات العرق رائحة مزيل

قد تتسبب حلاقة الشعر ومزيل العرق الكيميائى وعوامل أخرى في إسمرار الجلد في منطقة أسفل الإبطين مما قد يسبب لك الإزعاج لإختلاف لونهم عن لون البشرة الطبيعية. لذا نقدم لك فيما يلي بعض الحلول الطبيعية والفعالة في لتفتيح الجلد أسفل الإبطين.


أولا: استخدام عامل تبييض طبيعى:
الصفة الحمضية والخصائص المضادة للبكتيريا والمطهرة فى بعض الخضروات والفواكه تسمح لهم بتفتيح البشرة بشكل طبيعى. فمثلا البطاطس والخيار والليمون يمكنهم القضاء على البشرة الداكنة تحت الإبطين بشكل مذهل. 

البطاطس:
 قطعى البطاطس إلي شرائح رقيقة وافركى شريحة واحدة على المنطقة الداكنة، أو يمكنكِ بشر بعض البطاطس لتفرزعصائرها ثم وضع هذا العصير تحت الإبطين وترك البشرة حتى تجف لمدة ١٠ دقائق ثم غلسها. 

الخيار:
 مثلما فعلت مع البطاطس، يمكنك فرك شرائح الخيار على المنطقة المصابة أو بشر بعض الخيار واستخدام عصيره. ولنتيجة أكثر فاعلية يمكنكِ إضافة بضع قطرات من عصير الليمون أو بودرة الكركم (ما يكفي لعمل عجينة) إلى عصير الخيار. ضعي الخليط أسفل الإبطين وانتظرى نصف ساعة ثم اغسليهم.

الليمون:
 افركى شريحة سميكة من الليمون على المنطقة الداكنة، وسوف تقوم بإزالة خلايا الجلد الميت وتفتح البشرة. اغسلى الإبطين ثم رطبيهم إذا لزم الأمر. يمكنكِ إضافة كمية صغيرة من الكركم، والزبادى أو العسل إلى عصير الليمون لعمل عجينة ثم تركها على البشرة لمدة ١٠ دقائق قبل أن يتم غسل البشرة جيدا. 


ثانيا: التقشير:
قد يكون سبب الجلد الداكن تحت الإبطين هو خلايا الجلد الميتة المتراكمة على البشرة، وهنا يأتي دور التقشير في التقليل من هذه الظاهرة.

السكر:
 اخلطى كوب من السكر البنى مع ٣ ملاعق كبيرة زيت الزيتون. دلكي بشرتك بالمزيج لمدة دقيقة أو ٢ أثناء الاستحمام. حاولى استخدام الخليط مرتين فى الأسبوع.

بيكربونات الصودا:
 اصنعى معجون سميك من بيكربونات الصودا والماء لاستخدامه كقاعدة فرك. بعدها اشطفي الجلد وجففى تحت الإبطين جيداً.

البرتقال:
قشرى البرتقال وضعى القشر فى الشمس ليجف. اطحني القشر لعمل مسحوق واصنعى عجينة بإضافة ماء الورد والحليب. افركى الإبطين بالمعجون لمدة ١٠ إلى ١٥ دقيقة لإزالة خلايا الجلد الميتة واشطفيه بالماء البارد.

الحجر الخفاف:
 يزيل خلايا الجلد الميتة من تحت الإبطين. بللّي الحجر جيداً واستخدميه فى دعك منطقة تحت الإبطين جيدا.