كيف تنسى حبيبك ؟

كيف تنسى حبيبك - قلب مجروح مكسور مضورب بسكين - broken heart knife

كثيرة هي قصص الحب والغرام التي نسمعها و يقع كثير من الشبان و الفتيات وقعوا ضحايا جحيم قصص الحب التي عاشوها فالحب حسب رأي الكثيرين ممن جربوه و عاشوا به هو جحيم الدنيا و نادرا ما يكون جنتها و لك يأتي من قصص كثيرة كنا قد سمعنا عنها تنتهي بدمار الشخصيين أو على الأقل أحد الشخصين في العلاقة فمن الممكن أن يعيش أحدهما حياته أما الآخر فتتعرض حياته للانهيار و التكدر . 


لذلك يحتاج المظلوم من قصة الحب التي عاشها إلى همة و صبر و اصرار كبير و محاولات جدية لعدم الاستسلام لما يعرف و يشاع عن الحب . و عليه فإليك أفضل الطرق لنسيان من تحب : 



العودة إلى الله 
يعتبر من أقوى و أهم الأسباب الرئيسة و هذا لا يعني أن العاشقين والعاشقات بعيدون عن الله , و لكن قيامهم بالذكر و الاستغفار و أداء صلاة الوتر و أن يقبلوا على الطاعات و السنن أكثر يجعلهم قريبين أكثر من الله . 



الابتعاد عن الدخول في الذكريات القديمة مهما حدث 
عند الابتعاد قدر المستطاع عن الدخول في دوامة الذكريات القديمة والاستمرار بالوقوف على الأطلال و أيضا التحسر على الحب القديم و تمني لو أنه بقي موجودا و لم يرحل أبدا، لأن الذكريات بنوعيها السيئة منها أو الجميلة تقوم باتعاب القلب و النفس كثيرا والذكريات ترجع مشاعر الحب القديمة و تجعلك تصاب أو تصابين بالكآبة. 



الابتعاد عن قراءة الأشعار القديمة أو الاطلاع على الرسائل القديمة أو قراءة كتابات الحب و الغزل و الشوق . 
معظم العاشقين يتبادلون رسائل الحب و الغرام على الورق أو بواسطة البريد الإلكتروني و وسائل الاتصال الحديثة , عليك أن تتخلصي من تلك الرسائل على الفور و عليك عدم قراءتها حتى لو كانت عزيزة و غالية على القلب , كما أن العديد من العاشقين و العاشقات لديهم أشعار و كتابات عن المحبوب عليهم عدم قرائتها وعدم قراءة أشعار الغرام و الغزل و الشوق فهي حتما ستقلب الأوجاع و ترجع الذكريات . 



التخلص من أي شيء يتعلق بالمحبوب 
مثل الهدايا المقدمة من المحبوب مثلا فهي أكثر ما يربطك به 



الابتعاد عن التلفاز و لو مؤقتا 
الكثير من المسلسلات و الأغاني تروي قصص العشق و الغرام وخصوصا تلك الأغاني التي تقلب الأوجاع و تزيدها . 



اياك والوحدة 
الوحدة تقلب المواجع أيضا و تبدأ بالتفكير في المواضيع السابقة و استرجاع ما سبق من كريات الحب القديم بحلوها و مرها . 



إشغال وقت الفراغ 
ان وقت الفراغ هو مدخل الذكريات القديمة فعليك أن تشغل نفسك بأي شيئ مفيد و جديد كتعلم لغة جديدة أو مهرة جديدة أو القيام بالقراءة أو المارين الرياضية .