كيف تخفضين وزنك بالشوكولاته ؟؟!!

كيف تخفضين وزنك بالشوكولا - بنت فتاة امرأة تأكل شوكولاتة - woman girl eat chocolate

بـــعـــــد أن كان يعتبر العدو الأول للحمية الغذائية، اتضح ان الشوكولاته الذي تحاول مقاومته الكثير من النساء لتفادي الوزن الزائد يساعد على خفض مستوى الدهون في الجسم، وفقاً لدراسة طبية حديثة. 

أظهرت دراسة طبية أجرتها جامعة غرناطة الاسبانية ان تناول الشوكولاته يخفض مستوى الدهون ويحمي من أمراض القلب والاوعية الدموية. واشارت الدراسة التي شملت نحو 1500 مراهقاً بين سنة 12 – 17 عاماً إلى وجود صلة بين ارتفاع استهلاك الشوكولاته وانخفاض مستوى الدهون فى الجسم. 

عمل الباحثون على تحليل البيانات المسجلة لأكثر من 1,458 ألف مراهق من تسع دول أوروبية، أكملوا استبياناً حول عاداتهم الغذائية وأنشطتهم الرياضية بالإضافة إلى معدلات استهلاكهم للشوكولاته، إضافة الى قياس محيط الخطر ونسبة الدهون في الجسم مع مستوى النشاط الرياضي المبذول ,وأظهرت النتائج التي نشرت في العدد الأخير من مجلة "التغذية" ان ارتفاع استهلاك الشوكولاته بين المراهقين مرتبط بتراجع مستويات الدهون، خاصة حول منطقة الخصر. 

وأرجع الباحثون ذلك إلى ارتفاع نسبة "الفلافونويد" وهو نوع من مضادات الأكسدة في الشوكولا الذي يعمل على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية إضافة إلى الحد من مستوى الدهون فى الدم.