قواعد وأصول غرف تبديل الملابس....تعرفى عليها !!!

قواعد وأصول غرف تبديل الملابس - فتاة تحمل تمسك فستان رداء ملابس - woman girl holding dress clothes

على رغم الزحمة التي عادةً ما تتّصف بها هذه الأماكن، وحال السرعة التي تكونين فيها لحجز مكان بينها لنفسك والخروج منها بأسرع وقت ممكن، الاّ أن الاتيكيت تصرّ على تـزويدك بأهم القواعد والأصول التي يجب أن تكلّل تصرفاتك في غرف تبديل الملابس. اكتشفيها.

- لا تتجوّلي بنظرك: 
على رغم الاختراق الذي قد يحصل صدفةً للخصوصية في غرف الملابس خصوصاً في فترات الذروة أو التنـزيلات، الاّ أنك وبحسب الاتيكيت يجب أن تحدّي نظرك من التجوال في الغرف المجاورة لمكان وجودك، إن كنت تبحثين عن صديقتك ناديها بدلا من البحث عنها في عينيك، لأنّ التحديق يعتبر تصرّفاً غير لائق البتة خصوصاً في هذا الموقف. 

- ليست غرفة في منـزلك:
إن غرفة تبديل الملابس مصممة لارضاء الزبائن ومساعدتهم، ولكنّها ليست محجوزة بأسمائهم. عليك أن تفسحي المجال أمام الزبائن الأخريات، فلا تقومي بحجز الغرفة بغرض من أغراضك وأنت تتجوّلين في أرجاء المتجر، لأنّ الاتيكيت تعتبر أن لحظة الخروج من الغرفة هي إذن معلن للآخريات في الدخول. 

- لا تبعثري أغراضك:
من باب الحسّ بالمسؤولية الاجتماعية واللياقة الشخصية تطلب منك الاتيكيت الالتزام بترتيب غرفة الملابس التي تدخلينها، برفع الملابس عن الأرض ونـزع كل الملابس المعلّقة التي جرّبتها ولم تناسبك، وتشير الى وجوب إعادة الملابس لشكلها الطبيعي من باب احترام النفس والعاملين في البوتيك. 

- التـزمي القواعد العامّة:
إن كان من باب عدد القطع المسموحة، أو من ناحية الامتناع عن التصوير وغيرها من القواعد الخاصّة التي للمتجر حرية فرضها ووضعها، عليك الالتزام الكامل والابتعاد عن الجدل والمناقشة. 

- لا تتركي أغراضك الخاصّة: 
من أهمّ القواعد العامة أيضاً المتعلّقة باتيكيت غرف الملابس هي الالتـزام بإغلاق الباب، عدم ترك الأغراض الخاصّة والخروج من الغرفة أو عدم ترك أي قطعة ملابس والعودة للسؤال عنها.