امراض تسببها لك التكنولوجيا والاجهزة الحديثة..تعرف عليها

امراض تسببها لك التكنولوجيا والاجهزة الحديثة - رجل يجلس على كمبيوتر يستعمل لاب توب - man use computer laptop

هل تعلم عزيزي الرجل أن إدمان التكنولوجيا يسبب لك العديد من الأمراض نتيجة لما يحدثه من هوس للتكنولوجيا في داخلك، ومن هذه الأمراض، التي تستحق لقب الأمراض التقنية:

- FOMO ، هو مرض جديد ويعتبر اختصاراً لجملة "Fear Of Missing Out"، ففي الوقت الذي يعيش فيه الكثيرون حياتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة، فإن خوف يتولد لدى الشخص من أن يتخلف عن الركب ولا يشارك الآخرين بالأحداث اللطيفة التي تحدث له.

- متلازمة الرنين الوهمي، هذا المرض يصيب الكثيرين، حيث يسمعون بوضوح صوت رنين الهاتف دون أن يكون يرن في الواقع، أو بحركة الهاتف في جيبه وذبذباته دون أن يكون ذلك حقيقياً، وتفسر الظاهرة أن البشر في العصر الحديث أصبحوا يربطوا كافة تعاملاتهم الاجتماعية بالهواتف المحمولة.

- من بين جميع الاضطرابات النفسية الجديدة، فإن "The Google effect" هو الأكثر رعباً، في رأي المتخصصين، حيث يحول البشر لأغبياء بالتدريج، فوفقاً لعدد من الأبحاث، فإن الوصول المستمر للمعلومات بشكل غير محدود وبسهولة تامة، بسبب البحث على محرك "غوغل"، فيجعل البشر أقل ذكاء والمخ أقل استخداماً.

- الخوف من الإنترنت، وفيها يهاب الشخص من التعامل مع كل ما هو متصل بالإنترنت سواء أجهزة كمبيوتر أو شبكة الإنترنت، ويتحول عالم النت الواسع بكل تشعباته على مصدر للرعب والضياع للشخص وعدم الأمان للشخص المصاب بهذا المرض.

- Selfiephobia ، وهو الخوف من التقاط صور "السيلفي"، ويرجع السبب الأساسي فيه إلى عدم ثقة الشخص في نفسه واعتقاده أن صورة الشخصية ستكون رديئة، وأنه سيكره ما يراه في الصورة بعد التصوير.

- الخوف من التكنولوجيا، هو الخوف من النهضة التكنولوجية الحالية، فلا يستطيع المرء التعامل مع الأجهزة الحديثة، ولا يثق بها، ويشعر بالقلق والتوتر من أن تعتمد حياته عليها، أو أن يفقد حياته التقليدية الهادئة.