كيف تصارحين زوجك بالمشاكل الجنسية والحميمية؟

كيف تصارحين زوجك بالمشاكل الجنسية والحميمية,النفور الجنسى,hate sex haveing woman man

هل تواجهين بعض المشاكل الحميمية مع زوجك؟ هل تبحثين عن أفضل طريقة لمصارحته في هذا الموضوع؟ تقدّم إليك "عائلتي" أفضل النصائح للتحدث مع الزوج عن المشاكل الجنسية:


    عند تراجع الرغبة الجنسية:
 إن كنت تعانين من تراجع في الرغبة الجنسية، فتأكدي أن هذا الأمر لا يتعلق فقط بمسألة التقدم في العمر إنّما قد يعود لأسباب فيزيولوجية أو تقلبات وتغييرات هرمونية في الجسم تعاني منها كلّ النساء. إن كنت تعانين من تراجع بالرغبة الجنسية لفترة طويلة ننصحك بمصارحة الزوج بالأمر بهدوء من دون أن تنسي أن تعبري له عن مدى إعجابك به كي لا تؤذي مشاعره. يمكنك إستشارة الطبيب النسائي عند الحاجة.


    مشاكل النشوة(الاورجازم):
 هل لا تصلين إلى النشوة مطلقاً أم أنّك مع الوقت لم تعودي تصلين إلى النشوة أثناء العلاقة الحميمية مع الزوج؟ فهناك أسباب عدّة لهذه المشكلة منها الخوف، نقص المعرفة الجنسية، عدم القدرة على الإنسجام مع الشريك، المداعبة غير الكافية... ننصحك بمصارحة الحبيب بهذه المشكلة بطريقة دبلوماسية من دون إهانته لإيجاد الحلول المناسبة. إن لم تتمكنّا من معالجة المشكلة سوياً، ننصح بإستشارة طبيب.


    عند الشعور بالألم أثناء الجماع:
 لا تخافي من مصارحة زوجك حيال شعورك بالألم أثناء الجماع. فهناك العديد من الحلول لهذه المشكلة مثل إستخدام المراهم، المداعبات... إن صارحت زوجك بهذا الموضوع بهدوء ومن دون تذمّر، سيفعل المستحيل لمعالجتها وإسعادك.