كيف تثبت لشخص أنك تحبه ؟؟

كيف تثبت لشخص أنك تحبه,يد تحمل قللب,hand hold heart
الحب هو نعمة من نعم الله علينا , فهذا الشعور الجميل هو الذي يجعلنا قادرين على التواصل مع الآخرين بشكل جميل , فلولا الإحساس بالحب لأصبح كل شيء حولنا عادي وبلا طعم أو معنى .

لا يقترن الحب فقط بين الرجل والمرأة , بل أن للحب أشكال كثيرة , كحب الأم لأولادها أو حبنا لوطننا أو حب الولد لأبويه وحب الزوجين لبعضهما أو حبنا لأصدقائنا وأقاربنا وجيراننا . فالحب بصفة عامة هو رابطة إنسانية وإحساس دافئ ينبع من القلب . وليبقى هذا الإحساس الرائع مستمرا وموجودا علينا أن نحافظ عليه بأن نثبت حبنا دائما للشخص الذي نحبه بصدق .


كيف تثبت لشخص أنك تحبه ؟

لكي تثبت لشخص أنك تحبه يجب أولا أن يكون هذا الشعور بالحب صادقا وحقيقيا , ويكون الإثبات بالاهتمام والرعاية الدائمة للشخص الذي نحبه . قد تكون المواقف هي خير دليل على إثبات الحب وذلك بأن نكون بجانب من نحبه عندما يحتاج إلينا سواء أكان وجودنا بالمعنى المادي أو العاطفي أو أن نسانده معنويا , فمن خلال مواقفنا يمكن أن نثبت للشخص أننا نحبه .

ما هي أهم النقاط التي يجب أن تتوفّر للإجابة على تساؤل كيف تثبت لشخص أنك تحبه ؟

هناك نقاط عديدة يمكن أن تظهر لك كيف تثبت لشخص أنك تحبه أهمها :

الاحترام هو أهم نقطة , فعندما تحترم من تحبه وتحترم مشاعره وتفكيره فأنت تثبت له حبك , فيجب عليك أن لا تسخر منه أو من كلامه وتصرفاته وأن لا تقلّل من شأنه أمام الناس , واحفظ مكانته في وجوده وغيابه , فهو بهذا سوف يشعرك باحترامك له وسيشعر بحبك .

صارحه بحبك فقول كلمة ( أنا أحبك ) لا تعني أنك تصغّر من نفسك بل يمكن أن يكون لها أثر السحر تماما ويمكن أن تلفت نظر الشخص الذي تحبه إليك , فقد يكون هذا الشخص لا يعرف بحبك له , وبمصارحتك له يصبح على علما بذلك وربما يبادلك نفس الشعور .

يجب أن يشعر الشخص بحبك له لذاته وليس لماله أو لنسبه , فالصدق في المشاعر مهم للغاية , فكلما كنت صادقا بحبك سوف يشعر هذا الشخص بصدق مشاعرك وبهذا ستثبت لهذا الشخص أنك تحبه .

لتثبت لشخص أنك تحبه عليك أن تهتم به جيدا , فمثلا كن مستمعا جيدا له عندما يتحدث , شاركه أفكاره , وكن سندا له وحسّسه بمدى أهميته بالنسبة إليك وكم أن وجوده يجعلك سعيدا .

اكسر الروتين في حبّك , أي لا تتعامل دائما بنفس الطريقة مع من تحبه بل حاول التجديد دائما في علاقتكما , فمثلا قم بشراء هدية له فجأة دون أن يكون هناك مناسبة لذلك , أو فاجئ من تحبه بكلام كله حب ورقّة , فالروتين يجعل الحب باهتا ومملّا .

كن جريئا في حبك , فالحب مثل شعلة النار تحتاج دائما لمن يزوّدها بالوقود لتبقى مشتعلة , فزوّد حبّك بالجرأة في التعبير عنه وعن مشاعرك المكنونة بداخلك . وبهذا تثبت لشخص أنك تحبه .

لا تخذل من تحبه وكن كفيلا بثقته دائما , لأن الثقة أساسية في الحب , لأن الحب بلا ثقة سيكون حبا كله هموم وشك وغيرة وريبة , وهذه الأمور ستسمّم الحياة وتقتل الحب , وان أردت أن تثبت حبك لشخص عليكما بتبادل الثقة وتكون مخلصا ووفيّا لمن تحب .

كن مرهفا في تعاملك مع من تحب , حنونا عليه ومصدر دفئ وعطاء وأمان بالنسبة له فهو سيشعر بالتأكيد بهذه الأحاسيس كلها . وبهذا تكون قد نجحت في إثبات حبك .

الحب هو أحساس يتّصف بالسمو والرقي , وهو من يجعلنا نشعر بالفرح وحب الحياة لأن الحب يضيف طعما رائعا ومميزا للحياة , فحافظ دائما على حبّك مهما كلّفك هذا لأن الحب الحقيقي يأتي مرّة واحدة , فأن ضاع هذا الحب ربما لن يحالفك الحظ لتشعر به مرّة أخرى .