افكار لأستخدامات الحليب فى الافطار لكى ولأسرتك

افكار لأستخدامات الحليب فى الافطار لكى ولأسرتك ,رقائق كورن فليكس الذرة

العادات الغذائية الصحية تبدأ بالخيارات الغذائية الصحية.. والخيارات الغذائية الصحية تبدأ بالفطور الصحيح والمتوازن الذي يُمكن أن يمنحكِ وكل فرد من أفراد أسرتكِ البداية الصحية والفعّالة التي تحتاجونها فتُحفّزكم على إتمام مهامكم وتحقيق أهدافكم واستكمال نهاركم.

وبما أنّ الفطور الصباحي هو الوقت الأنسب الذي تكونين فيه برفقة أسرتكِ وتكون لكِ فيه القدرة على مراقبة كلّ واحد منهم والتحكّم بنوعية الطعام الذي يستهلكه، إحرصي على تسخير جهودكِ من أجل تحويله إلى أفضل وجبات اليوم وأكثرها غنىً بالعناصر الغذائية الأساسية والضرورية لمدّ أجسامهم بالطاقة والنشاط والصحة وبكل ما يلزمها لمواجهة الكمّ الهائل من المأكولات غير الصحية التي يتعرّضون لها خلال يومهم وهم بعيدون عنك.

خيارات فطور بالحليب
وفي هذا المقال من "عائلتي" سنساعدكِ في اختيار الأنسب بين أنواع الفطور بالحليب، باعتباره المصدر الغذائي المتكامل الذي يحتوي على أهم العناصر الغذائية الأساسية، وأفضل ما يُمكن أن يؤمّن لكِ ولأسرتكِ حاجتكم اليومية من [الكالسيوم والفيتامين د](كيف تحصلين وأسرتكِ على حاجتكم من الكالسيوم والفيتامين د من الفطور؟) والبروتين لانطلاقةٍ صحية لا مثيل لها!

حبوب الفطور مع الحليب الساخن
امنحي يومكِ لمسة إثارةٍ دافئة مع كوبٍ من حبوب الفطور الساخنة! وسواء أكنتِ تُفضّلينها بالشوفان أو الحنطة، حضّري نسختكِ القشدية منها عبر إضافة حليب "أبوقوس طويل الأجل"إليها بدلاً من الماء.

سندويش الجبنة
 ابدأي يومكِ بنشاط وخفّة مع سندويش الجبنة تُعدّينه لنفسكِ من الخبز العربي المصنّع من القمح الكامل وأحد أنواع الجبنة المحلية كالعكاوي أو الحلوم مثلاً. إن أردتِ، ضعي السندويش على نار خفيفة لتسخينه أو تحميصه، وتناوليه إلى جانب الخيار والبندورة وأوراق النعناع الطازجة.

التوست المحمّص مع الحليب
زيّني شريحتين من التوست المحمّص والمصنّع من القمح الكامل بالمربّى أو اللبنة أو أحد أنواع الأجبان الطريّة القليلة الدسم ... من الاحتمالات اللامتناهية! وتناوليها إلى جانب كوب من حليب "أبوقوس طويل الأجل".

الفاكهة مع الحليب
بما أنّ أكثرية الفاكهة غنيّة بالألياف ولا تحتاج الى الكثير من التحضير، إختاري نوعين منها كالتفاح والموز مثلاً وأضيفي إليهما حليب "أبوقوس طويل الأجل" وحبوب الفطور. وستحصلين في دقائق على انطلاقةٍ مميزة من ثلاث فئات غذائية أساسية!

مخفوق الحليب والتوت
ضعي كوباً من حليب "أبوقوس طويل الأجل"في الخلاط الكهربائي. أضيفي إليه ملعقة ونصف من العسل ونصف كوب من التوت البري. أُخلطي المكوّنات جيداً واحصلي على مخفوق شهي تشربينه بارداً في الصباح!

عجّة البيض بالحليب
بدلا من أن تتناولي حليب "أبوقوس طويل الأجل" إلى جانب البيض على الفطور، فكّري في خفقهما معاً على نار هادئة والاستمتاع بطعمٍ لذيذ وعجّة فريدة تُضيفين إليها بعض أنواع الخضار كالهليون والبصل والبندورة إن أردتِ!


وختاماً لهذا المقال، ندعوكِ إلى مشاطرتنا أفكارك في كلّ يوم وفي كلّ ساعة يفترق فيها أفراد أسرتكِ عنكِ وتتمنّين لو بإمكانكِ أن تكوني معهم لترعيهم وتحرصي على اتخاذ قرارات صحية بحقّ غذائهم، من خلال تطبيق "أتمّنى لو كنتُ هناك" الذي خصّصه لكِ حليب "أبوقوس" عبر "فيسبوك".

عسى أن تجدي في استطلاعاتنا وطروحاتنا وتعليقات الأمهات السعوديات أمثالكِ راحة بال وسكينة!