9 أمور غريبة ومضحكة تقوم بها كل عائلة عربية!

9 أمور غريبة ومضحكة تقوم بها كل عائلة عربية رجل امرأة اطفال اب ام اولاد خليجي خليجية خليجيين عربية عرب عربى arabian family man woman kids children father mother

كثيرةٌ هي الأمور الغريبة التي نقوم بها في منازلنا ومع عائلاتنا بشكل تلقائي من دون التفكير بها مليّاً، ولكن، هل تعلمين أنّ هذه التصرّفات هي التي تميّزنا كعائلات عربيّة؟
إليكِ في هذا السياق أبرز الأمور الغريبة والمضحكة التي تقوم بها كلّ عائلة عربية إجمالاً:

"ساقكِ تؤلمكِ؟ اجلبوا لي زيت الزيتون! تشعرين بتوعّك؟ أعطوني زيت الزيتون! رسبتِ في المدرسة؟ أين هو زيت الزيـ... آه، كلّا!" فهل تتخيّلين منزلكِ من دون هذا المكون التقليدي؟ فأنتم تستعملونه في كلّ شيء وبشكل يومي من الطبخ، إلى العناية بالجمال، التنظيف، وعلاج الأمراض، وحتى إصلاح الأغراض!

الروتين اليومي الأساسي كلّ مساء: والدتكِ تصرخ بكلّ ما أوتيت من قوّة لإخباركم بأنّ العشاء أصبح جاهزاً، حتى ولو كنت وأخوتكِ في الغرفة المجاورة.

على رغم جهودكم الحثيثة، إلاّ أنكم دائماً ما تصلون متأخّرين لساعة أو ساعتين على أي مناسبة، حتى بات الأمر طبيعياً بالنسبة لكم!

عند التكلّم على الهاتف، أنتِ وكلّ أفراد أسرتك تقولون كلمة إلى اللقاء أو "باي" أكثر من 17 مرّة قبل إغلاق الخطّ!

لا يمرّ يوم عادياً من دون أن يتم تحضير ما يتجاوز الـ10 أكواب من الشاي أو فناجين القهوة في المنزل!

عندما يغادر الضيوف، تقفون على الباب لتوديعهم وتتكلّمون معهم لوقت طويل قد يفوق حتى مدّة زيارتهم الفعلية داخل المنزل!

لا يستطيع أي فرد من عائلتكِ تناول أي وجبة كانت من دون وجود الخبز. وفي حال أراد أحدهم الخضوع لـ"رجيم"، فهو يتناول الكمية نفسها من الطعام، ولكن من دون تناول رغيفه الإعتيادي!

ما المكان الأفضل لتخزين الأكياس في المنزل العربي؟ حتماً تحت الفراش في غرف النوم.

في كلّ منزل عربي إناء، يكون على الأرجح مزهرية قديمة، يحتوي على أمور غريبة مثل بطاريات على أنواعها، أزرار، مفاتيح قديمة وغيرها من أغراض منسيّة لا مكان محدداً لها.

هل إنطبقت هذه المواقف على عائلتكِ؟ شاركينا تحربتكِ في خانة التعليقات!