حيل واساليب لإزالة البقع الصعبة عن الملابس والعناية بها

حيل واساليب لإزالة البقع الصعبة عن الملابس والعناية بها  dirty clothes spots wipe clean

طبعًا سيدتي أنك كالكثيرات غالبًا ما تصادفين مواقف مزعجة مع ملابسك المفضلة، جينز يضيق، حذاء يتلطّخ، سترة تتمزق وغيرها من الأمور الكثيرة التي سنقدم لك الحلول لها في هذا المقال من خلال بعض الحيل المنزلية السهلة التي طبعًا ستسهّل حياتك وتغنيك عن رمي الملابس في الوقت عينه! وطبعًا أنت كأم معرضة أكثر من غيرك لمثل هذه المواقف في حياتك اليومية ومع أطفالك، لذا فالحيل التالية سوف تفيدك كثيرًا.

إزالة بقع المكياج
تلطّخت ملابسك بالمكياج؟ لا داعي للقلق بعد الآن، إذ يمكنك إزالة البقعة ببساطة بواسطة كريم الحلاقة! ضعي القليل منه على مكان البقعة وقومي بفركها وسترينها تتفكّك تدريجًيا ليختفي أثرها بعدها.

توسيع السراويل
لا داعي لرمي سراويلك الضيقة بعد اليوم! فإذا اكتسبت بعض الكيلوغرامات عزيزتي عوض أن ترمي جينزك المفضل، قومي بخياطة قطعة قماش بلوزن الجينز أو لون قريب منه على الخصر، يمكنك خياطة قطعتين على الجانبين إذا أردت توسيعه أكثر.

إزالة الحبر عن الثياب
طفلك وسّخ قميصه بالحبر؟ لا ترميها ولا تقلقي حول كيفية إزالة هذا الحبر. ما عليك سوى إحضار غسول اليدين وبخّ القليل منه على مكان البقع، انتظري 10 دقائق وستعود قميص طفلك جديدة!

إزالة بقع الزيت عن الملابس
أما بقع الزيت العنيدة، فلن تخافي منها أبدًا بعد اليوم فبودرة التلك كفيلة في إزالتها بشكل نهائي. قومي برش القليل منها على البقع وافركيها بواسطة فرشاة أسنان قديمة وستزول الى غير عودة!

جمع الملابس الداخلية في الغسالة
لن تضيّعي جواربك مع باقي الملابس بعد اليوم بفضل هذا الكيس الخاص والقابل للغسل. قومي بوضع جواربك وملابسك الداخلية فيه وأدخليه لغسله مع باقي الملابس!

إزالة بقع العرق عن الملابس
وأخيرًا، بفضل عصير الليمون الحامض والماء ستتخلّصين من بقع العرق عن ملابسك وملابس أطفالك بسهولة ومن دون الخوف من إفساد لون الملابس. ما عليك سوى وضع القليل من هذا المشروب وقولي وداعًا لهذه البقع!