طريقة تجعل طفلك لا يتوه او يضيع منك ابدا !!!

طريقة تجعل طفلك لا يتوه او يضيع منك ابدا  ,ام طفلتها بنت يمكسان يد بعض يمشيان سويا woman girl child daughter mother holding hands littel

الصيف يعني السفر، الذهاب الى المسابح وحمامات السباحة برفقة العائلة والأطفال، القيام بالرحلات الترفيهية وزيارة أماكن جديدة والتي تعجّ بالزائرين الآخرين ويتهافت عليها الجميع.

لكن هل فكرت يومًا، أن هذه الأماكن قد تشكل خطرًا على أمن أطفالك عزيزتي؟ فبالرغم من حرصك الشديد على ألاّ يفارقوك ولو لثانية، يبقى الطفل طفلًا وقد يتوه في أي لحظة لدى رؤيته شيئًا جديدًا أو مشهدًا مثيرًا بالنسبة له ويسير نحوه! وبما أنك معرّضة ككل أم لمثل هذه الحوادث وقد يضيع طفلك منك في أي ثانية يغيب فيها نظرك عنه، سنقدّم لك في هذا المقال حيلة بسيطة تجعل طفلك في مأمن في حال تاه عنك. إذ طبعًا لا يمكنك أن تعوّلي على ذاكرة طفلك لكي يحفظ رقم هاتفك أو عنوان المنزل.

وهذه الطريقة تقضي بأن تكتبي على معصم يد طفلك المعلومات الأساسية وتقومي بتغطيتها بواسطة ضمادة شفافة لكي لا تمحى الكلمات أو وضع مثبّت خاص فوق هذه الأخيرة يحول دون محوها. هذه الطريقة تمكّن من يجده من التواصل معك سواء من خلال رقم هاتفك أو هاتف والده واسمه أو عنوان المنزل في حال تعذّر التواصل معكما عبر الهاتف.

الكتابة على اليد يد الطفل writing on kid child hands


أما إذا كان خطك ليس واضحًا وقد لا يتمكّن من سيراه من التواصل معك، يمكنك طباعة هذه المعلومات على ورقة ولصقها على يد طفلك. قومي بالإضافة الى ذلك باتخاذ صورة لطفلك قبل الخروج من المنزل وبذلك ستتمكنين من تكوين وصف كامل وواضح لملابسه وتسريحة شعره وكل التفاصيل التي قد تساعدك في إيجاده في حال تاه عنك.

وبهذه الحيلة ستخرجين مع عائلتك وأطفالك مرتاحة البال وتستمتعين بالوقت أكثر برفقتهم هذا الصيف!