أطعمة ومكملات غذائية تساعدك على حرق الدهون بسرعة وبكفاءة !!

أطعمة ومكملات غذائية تساعدك على حرق الدهون بسرعة وبكفاءة طعام غذاء توابل بهارات حريفة food spices

يبحث العديد من الناس على المنتجات التي تمكنهم من حرق الدهون بشكل كبير، ولكن هناك العديد من المنتجات التي لا ترقى لمستوى الجودة، ولكنها أكثر انتشارا بسبب الضجيج الإعلاني الذي يصاحبها، الآن لديك قائمة من 6 أطعمة يمكنها أن تحرق الدهون بسرعة، ولكنها مجهولة بالنسبة لك:ـ

1) Quebracho: وهي أحد المكملات الغذائية التي يتم استخراجها من أنواع الأشجار الدائمة الخضرة في أمريكا الجنوبية  والتي توجد في المناطق الشمالية بالأرجنتين، ويحتوي على العديد من المكونات الغذائية والصحية التي تشجع الجهاز العصبي على حرق الدهون.



2) Sesamin: وهي عبارة عن زيت السمسم، وهو أحد مضادات الاكسدة القوية، ويساعد بشكل فعال على فقدان الدهون، من خلال زيادة الاكسدة، ومن ثم فقدان الدهون بشكل أسرع والجرعة المناسبة من 500: 1000 ملجرام من السمسم من 2: 3 مرات يوميًا.



3) زهور الجنجل: وهو عبارة عن مجموعة من المكملات النشطة والتي تساعد على التهدئة والنوم، ويمكن أن تقلل من الدهون، حيث أنها تمنع امتصاص الدهون من الأمعاء، ويزيد من الاكسدة التي تعمل على حرق الدهون، والجرعة المناسبة بين 200: 400 ملجرام لمدة ثلاثة مرات يوميًا.



4) Oleoylethanolamide: وهي المادة الدهنية التي تنتجها الاعماء عند تناول الوجبات، وهو يقلل الشهية من خلال تحفيز خلايا الاعصاب وهو ما يقلل من الجوع ويسرع في تخزين الدهون، والجرعة المناسبة من 25: 50 مرتين يوميًا.



5)  Tetradecyl thioacetic acid: وهو متخصص في حرق الاحماض الدهنية، من خلال مستقبلات الفا وانخفاض مستويا الكوليسترول في الدم، مع زيادة التمثيل الغذائي، ويمكنك تناول 100 ملجرام مرتين يومين.



6) Inula racemose: وهو مستخلص من عشب الأيورفيدا، وينمو في المناطق الجبلية بالهيمالايا، ويوجد به العديد من الخصائص الدهنية التي تعزز مستويات الانسولين في الدم، ويمكنك تناول ما بين 25: 100 ملجم مرتين يوميًا.