هكذا تسيطرين على الرغبة الشديدة في تناول الحلويات!


هكذا تسيطرين على الرغبة الشديدة في تناول الحلويات لنتا يأكلون حلوى كعك

تنتاب العديد من الأشخاص رغبة شديدة في تناول الحلويات بعد الوجبات، وما لا يعرفونه أن تلك الرغبة قد تكون أسبابها عاطفية، أو عادات، فأحيانا حتى بعد تناول وجبات صحية، قد يتلهف البعض للحلويات أو الكعك وذلك لأن الدماغ أصبح يتوقع ذلك في كل مرة. 
كما قد يكون السبب عدم الحصول على ما يكفي من الغذاء كل يوم، وخاصة البروتينات أو الدهون، فتلك المواد الغذائية تُشعر بالشبع، ولذلك يمكن أن يسبب نقصها الشعور بالرغبة في تناول السكريات والنشويات المكررة.
ويوصي الخبراء بأنه إذا كانت العواطف هي التي تحفزك لتناول الحلويات، فتوقفي بعد الانتهاء من وجبتك واسألي نفسك عما تشعرين به، وعما إذا كان هناك ما يمكن فعله ويُشعرك بالراحة، مثل مكالمة والدتك أو إضاءة شمعة أو أي نشاط مختلف بعيد عن الأكل.
أما إذا كانت العادة هي المشكلة، فحاولي قطعها من خلال تناول الحلوى الخالية من السكر بعد العشاء، مثل ملعقة من زبدة الفول السوداني أو كوب الشاي بالقرفة.
وبالنسبة لمشكلة قصور بعض المغذيات، فاحرصي على وجود البروتينات الصحية مثل الأسماك، والبيض، والفاصوليا، والدهون الجيدة مثل زيت الزيتون، الأفوكادو والمكسرات بكل وجبة، فمن خلال تلك الخطوات ستستطيعين التغلب على رغبتك بتناول الحلويات، وتناولها باعتدال.