اكتشفي فوائد عصير الشمندر (البنجر) للبشرة

benefits-of_beet-for-your-skin اكتشفي فوائد عصير الشمندر (البنجر) للبشرة

تعاني بعض النساء من إرهاق بشرتهن نتيجة التعرض الكثير إلى أشعة الشمس فيؤدي إلى إصابة البشرة بالجفاف والبثور. بالتأكيد كل النساء يبحثن في المقام الأول على نضارة وصحة بشرتهن، وهذا لن يحدث بكثرة استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية، لذا فالأفضل تجربة المكونات الطبيعية ومن أهمها البنجر أو الشمندر.

فوائد الشمندر أو البنجر عديدة على البشرة، سواء تم تناوله على طبق من السلطة أو كعصير، اقرأي السطور التالية وتعرفي على فوائد الشمندر للبشرة.

- يحتوي الشمندر (البنجر) على العديد من الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة وإشراقة البشرة، فشرب كوب من عصير البنجر يوميا سيعيد إلى بشرتك نضارتها.

- يعد عصير البنجر من الأشياء الفعالة للغاية للتخلص من حب الشباب وخاصة للبشرة الدهنية، كما أنه يزيل آثار الحبوب إذا تم خلط قليل من عصير الشمندر إلى اللبن الرائب، وتركه يجف ومن ثم غسليه بالماء البارد.

- إذا كنت تعانين من البقع الداكنة في البشرة، فالبنجر هو الحل المثالي ليخلصك منها وذلك لأن من فوائد الشمندر أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي.

- ضعي القليل من عصير الشمندر حول منطقة العينين إذا كنت تعانين من الهالات السوداء وستكتشفين النتيجة بنفسك.

- هل تعلمين أن عصير البنجر يعتبر علاج فعال للبشرة الجافة؟ كل ما عليك فعله هو عمل ماسك بالحليب والعسل مضافا إليه الشمندر حتى تجدين بشرتك رطبة وناعمة.

- من فوائد الشمندر (البنجر) أنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة ولذلك فهو يحمي البشرة من الإصابة بالخطوط الرفيعة والتجاعيد المبكرة. اشربي كوب من عصير الشمندر يوميا لأنه سيرطب بشرتك.

- أيضا عصير الشمندر يحتوي على نسبة عالية من الحديد مما يساهم في منح بشرتك لونها الوردي بشكل طبيعي.


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...