وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء حول العين سريعا

Natual-recipes-to-get-rid-of-dark-circles وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء حول العين سريعا

لتخلص من الهالات السوداء حول العين لا يتطلب خلط الكثير من المكونات كما نفعل عند إعداد ماسكات تفتيح البشرة، فإن استخدام بعض المواد الطبيعية بشكل مباشرة على البشرة قد يفي بالغرض. إليك هنا أهم الوصفات الطبيعية المفيدة في علاج الهالات السوداء والتي ستجدينها جميعا في منزلك.

زيت اللوز
يساعد زيت اللوز على تفتيح الهالات السوداء الناجمة عن الإرهاق والتعب كما أنه يقلل من الخطوط الرفيعة حول منطقة العين ويعطي البشرة مظهرا مليء بالحيوية والجمال. وللحصول على نتيجة أسرع، يمكنك إضافة زيت فيتامين E إلى زيت اللوز. وزعي الزيت على المنطقة المحيطة بالعين قبل النوم واتركيه طوال الليل ثم اشطفي وجهك في الصباح بالماء البارد. كرري يوميا إلى أن تلاحظي اختفاء الهالات السوداء.

ماء الورد
ماء الورد له تأثير مذهل في إراحة البشرة وتهدئة إجهاد العين، كما أنها تساعد على تجديد خلايا البشرة والتخلص من الهالات السوداء تدريجيا. بللي قطعة قطن بماء الورد ووزعيها على البشرة المحيطة بالعين واتركيها لمدة ١٥ دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء. كرري يوميا لمدة أسبوعين وستلاحظين نتيجة مذهلة.

شرائح البطاطس
تتمتع البطاطس بخواص طبيعية فعالة تساعد على تفتيح لون البشرة وتقليل انتفاخ العينين. يمكنك وضع شرائح البطاطس النيئة على العين مباشرة أو بشر البطاطس لاستخلاص الماء منها ثم غمر قطعة قطن فيه لدهن البشرة حول العين بها. اتركي العصير حتى تتشربه البشرة لمدة ١٥ دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء. كرري هذه العملية يوميا.

أكياس الشاي
لا تتخلصي من أكياس الشاي بعد استخدامها بل ضعيها في الثلاجة ثم ضعيها على عينيك كل صباح لمدة عشر دقائق، فإن له تأثير مذهل في التخلص من الهالات السوداء وانتفاخ العينين.

عصير الليمون
يحتوي عصير الليمون على فيتامين سي ومواد طبيعية مبيضة للبشرة. بللي قطعة قطن بعصير الليمون ووزعيها على بشرتك بنفس الطرق السابقة واتركيه لعشر دقائق ثم اشطفيه بالماء.

ملحوظة: لا تستخدميه إذا كانت بشرتك من النوع الحساس.

زيت جوز الهند
يمكنك استبدال كل الوصفات الطبيعية السابقة بزيت جوز الهند، فإن له نفس الخصائص المبيضة للجلد كما أنه يقلل من إجهاد البشرة. استخدميه على البشرة ليلا قبل النوم ثم اشطفي بشرتك في الصباح ولاحظي تحسن كبير في لون بشرتك خلال أسبوع.


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...