نصائح حول إزالة الشعر بالليزر

laser-hair-remover نصائح حول إزالة الشعر بالليزر

تراود الفتيات كثير من التساؤلات حول إزالة الشعر بالليزر، فمنهم من يراه أفضل طريقة للتخلص من الشعر الزائد نهائيا ومنهم من يجد أنه ليس فعال للغاية أو يحتاج مجهود كبير. لذا في السطور القلية القادمة ستجدين إجابة على أشهر التساؤلات التي تدور في بالك بشأن إزالة الشعر الزائد بالليزر.

ما الفرق بين الطرق التقليدية في إزالة الشعر وبين الليزر؟

الطرق التقليدية في إزالة الشعر تقوم بإزالة الشعر من الجذور ولكنها قد تسبب مشاكل بشكل أو بآخر. ففي الأماكن الحساسة قد تتسبب في ظهور إلتهابات وتسبب إسمرار الجلد، وهناك بعض الأشخاص الذين يشتكون من إلتفاف الشعر حول نفسه تحت الجلد عند النمو مسسببة حبوب سوداء. كذلك قد تتسبب إزالة شعر الوجه والأكتاف والظهر بالطرق التقليدية في ظهور حب الشباب في هذه المناطق. أما الليزر، فهو يزيل الشعر لمدة سنة أو اثنين بعد انتهاء الجلسات ويبطء نموه. فهو يعتبر إزالة للشعر شبه دائمة.

هل هناك مدة بعدها ينتهي نمو الشعر نهائيا؟

الشعر يتأثر بالهرمونات، فالفتيات الصغار يقل نمو الشعر نهائيا بعد الانتهاء من الجلسات، أي يبدأ في الظهور قليلا بعد عام. أما السيدات، فلا يظهر لديهم الشعر مرة أخرى لأن هرمونات نمو الشعر ليست قوية مثل الفتيات الصغار. كما أن إزالة الشعر بالليزر لا تتخلص منه نهائيا ولكنها تقلله.

أما الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الهرمونات أو هرمونات الذكورة  لديهن مرتفعة، فهما لابد من التخلص من الشعر الزائد باليزر وهو أيضا يستغرق وقتا طويلا عن المعتاد ويعود في الظهور بشكل أسرع لذا لابد من المتابعة دائما.

هل إزالة الشعر بالليزر مناسبة لأي شخص أم هناك تحاليل معينة يجب القيام بها مسبقا؟

إزالة الشعر بالليزر مناسبة لأي شخص، ولكن من المهم أن الذي يقوم بعمل الليزر هو طبيب وليس ممرضة أو شخص متمرس، لأن لابد أن يكون لديها الخبرة الكافية لمعرفة لون البشرة ودرجتها ونوع الليزر المناسب لها.

كيف نستطيع التعرف على الأجهزة الجيدة في العيادات المختلفة؟

اختيارك لابد أن يكون على أساس اختيار مكان ذو ثقة وأن الشخص الذي سيقوم بعمل الليزر هو طبيب. فالعيادات الآن معظمها يحتوي على أكثر من نوع جهاز والطبيب هو الذي يستطيع اختيار المناسب لك. كذلك أيضا أصحاب البشرة البيضاء والسمراء يختلف نوعية الليزر المناسبة لهم.

هل إزالة الشعر بالليزر يؤثر على الحمل؟

نعم السيدات الحوامل لا يقومن بعمل الليزر طوال فترة الحمل.

هل هناك أخطاء تقوم بها السيدات تؤثر على فاعلية الليزر؟

لا توجد أخطاء تؤثر على فاعلية الليز،ر ولكن إذا كانت الفتاة في مصيف ولم تُخبرالطبيب بذلك قد يؤدي إزالة الشعر بالليزر إلى حدوث إلتهابات. غير ذلك، لا يوجد شيء يؤثر بالضرر على البشرة.

بعد إزالة الشعر بالليزر يجب أيضا استخدام واقي من أشعة الشمس والامتناع عن عمل سكراب أو استخدام لوفة في الاستحمام حتى لا يؤدي إلى التهاب البشرة.

هل هناك وقت محدد نستطيع عن طريقه قياس مدى فاعلية الليزر على الشعر؟

لا يوجد وقت محدد لأنه يختلف حسب نوع الجهاز، فهناك أنواع أجهزة تؤثر على الشعر ولكنه لا يسقط إلا في خلال أسبوع، وهناك أجهزة أخرى تتخلص من الشعر الزائد في وقت الجلسة. ولكن بعد جلستين أو ثلاثة يمكنك تحديد مدى فاعلية جهاز الليزر على الشعر.


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...