كيف تتخلصين من شحوب الوجه أثناء الرجيم

how-to-lose-weight-without-harming-skin woman girl eat healthy food كيف تتخلصين من شحوب الوجه أثناء الرجيم امرأة فتاة بنت تأكل طعام صحى فواكهه

لا يوجد أجمل من الوجه النضر والمشرق الذي تشع منه حيوية، فالوجه الجميل ينم عن صحة جيدة. إذا كنت تقومين بعمل الرجيم وتلاحظين أن وجهك أصبح شاحبا للغاية، فأعلمي أنك تغفلين تناول الأطعمة التي تعزز من جمال وجهك. إذا كنت ترغبين في الاستمرار في الرجيم والتخلص من اصفرار وشحوب وجهك، فاتبعي النصائح التالية:

١- تناولي كمية كبيرة من الماء على مدار اليوم لأن الماء هو المسئول الأول عن ترطيب وصحة بشرتك حتى وإن تطلب الأمر أن تستعيني ببعض الحيل لتلزمي نفسك بالإكثار من شرب المياه.

٢- لا تغفلي تناول كوب من الشاي الأخضر كل يوم لأنه يقي الجسم من خطر الإصابة بسرطان الجلد. كما أنه مضاد للالتهاب ويحتوي على مضادات الأكسدة.

٣- احرصي على تناول الطماطم وزيت الزيتون والفواكه؛ خاصة الفراولة والخوخ والتوت البري، والخضروات بشكل عام تحديدا الخرشوف والفاصوليا. هذا بالإضافة إلى الخضروات الداكنة لأنها تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وبالتالي فهي تحمي خلايا الجلد من التلف وتحمي البشرة من الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس، فتقلل من فرص إصابة الجلد بالشيخوخة المبكرة.

٤- أعلم أنك لا تأخذين أي نسبة من الدهون في طعامك، ولكن هذا يؤذي جلدك كثيرا. لذا احرصي على إضافة زيت الزيتون وزيت القرطم وبذور الكتان والسلمون إلى وجباتك. هذا لأنها تحمي الجلد من التلف نظرا لاحتوائها على الأحماض الدهنية.

٥- احرصي على وضع المكسرات والأفوكادو ضمن نظامك الغذائي الخاص بالرجيم، لأنهما يمدان الجسم بما يحتاجه من الزيوت المفيدة للجسم.

٦- تناولي دائما الأطعمة التي تزيد معدل الكولاجين في الجسم، لأن الكولاجين هو البروتين المسؤول عن ترطيب البشرة ونضارتها. 

٧- لابد من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أ وهي تتوفر في منتجات الألبان والجزر.