ما الذى يجذب المرأة فى الرجل اكثر..الجمال ..ام الذكاء ؟

ما الذى يجذب المرأة فى الرجل اكثر..الجمال ..ام الذكاء يرجل يتلصص على فتيان man sneaking on women spying

عادة ما يشغل بال الكثير منا ما الذي يكون أكثر جذباً للنساء في صفات الرجل، فهناك من يعتقد أن المظهر الخارجي هو الشئ الأساسي الذي يثير إعجاب المرأة، في حين يرى آخرون أن عقل الرجل وذكاءه هو الصفة الأهم التي تبحث عنها كثير من النساء في شريك حياتهن.
 

دراسة جديدة حول الأكثر جذباً للنساء

وفي دراسة جديدة، نشرتها صحيفة "تليغراف" البريطانية" أكدت أنه ليس من الضرروي أن يكون الرجال جذابين بشكل كبير من ناحية المظهر الخارجي؛ إلا أنهم قد يتسمون بنسبة عالية من الذكاء.
 

نتائج الدراسة

وأظهرت نتائج الدراسة التي استعانت بعدد من الفتيات للإجابة عن هذا السؤال، أن النساء ينجذبون إلىالرجال الأذكياء ولكن بشرط ألا يكونوا  في مستوى أكبر منهم في الذكاء، كما تشير البيانات أن الرجل الذي يفوق ذكائه 90% من السكان هو الأكثر جاذبية.
 

كيفية إجراء الدراسة

اعتمدت الدراسة على مجموعة من الشباب من الجنسين يبلغ عددهم 216، وطلب منهم تقييم انجذابهم لشريكهم في مستويات مختلفة من الذكاء وجاذبية المظهر وسهولة التعامل وذلك من المستوى 10% وحتى 99%،، وكانت النتيجة أن الشريك المثالي يكون من قمة المقياس في كل الصفات تقريباً.
 
الرجال الذين يفوق ذكاؤهم نسبة 90%  تصدروا النسبة الأعلى في قائمة الأكثر اهتماماً لدى النساء بحسب الدراسة السابقة؛ حيث بلغ متوسط التقييم 4.7 من 6، ثم تراجع هذا المعدل عند الرجال الأذكى على الإطلاق وكان تقييمهم 4.5، وعندما سُئلن عن المظهر، قَيمت النساء الرجال الأحسن مظهراً على الإطلاق بدرجة الرجال الأحسن مظهراً من 90% من الرجال.
 

نتيجة الدراسة

" الاكتفاء بقدر ما من شيء جيد" .. هي النتيجة التي توصل لها مؤلف الدراسة جين جينياك، من جامعة أستراليا الغربية، والذي اعتمد فيها على أن الصفات مرتبطة بما أسماه " العتبة" التي عندما يصل إليها تبدأ في الانخفاض بشكل عكسي. 
وتقول الدراسة إن الشخص الذي يتصف بمستويات عالية من الذكاء قد يكون فاشلاً اجتماعياً أو أنه قد يتصف بأي صفة سلبية أخرى، وتؤكد أن الرجال شديدي الذكاء قد لا يحظون بفرص عادلة، حيث إن الأفكار الثابتة المسبقة حول هؤلاء الرجال قد تكون سبباً في الابتعاد عنهم.