الأمراض الشائعة عند الطفل الرضيع.....


الأمراض الشائعة عند الطفل الرضيع - طقل جميل - اطفال صغار - baby


الطفل حديث الولادة يكون من الصعب على والدته أن تكتشف سبب ظهور أعراض المرض عليه، ولذلك يمكن لكل أم عن طريق مجموعة العلامات والأعراض وبعض النصائح معرفة ذلك.

قد يصاب الطفل بنزلات البرد وبعض أمراض الجهاز التنفسى والتى يمكنها أن تؤدى لإلتهابات الأذن. وقد يصاب الطفل أيضا بحساسية بسبب الحفاضات، كما أن الطفل حديث الولادة عادة ما يصاب بقئ وإسهال إلى جانب الإرتفاع فى درجة الحرارة.

يعتبر غسل اليد فى المنزل من أفضل الطرق الأساسية التى يمكنك من خلالها الحفاظ على صحة طفلك. يجب على كل أم أن تأخذ حذرها فيما يتعلق بأخذ طفلها فى مكان مزدحم ممتلئ بالناس وخاصة إذا كان الطفل لم يحصل على التطعيمات اللازمة بعد.ويجب أيضا أن تهتم بأن يحصل كل فرد فى المنزل على التطعيمات اللازمة التى تحمى من الأنفلونزا ونزلات البرد.

الأدوية ليست خطوة مطلوبة لعلاج الأمراض عند الرضيع حديث الولادة، ولكن يمكنك أن تقومى بتنظيف أنف طفلك عن طريق المحلول الملحى حتى يتمكن الطفل من التنفس وتناول الطعام بطريقة أفضل.

إذا أصيب طفلك بالإسهال أكثر من ثمانية مرات خلال اليوم أو ظهرت عليه أعراض القئ أو بدا عليه أعراض الجفاف والمرض، فيجب عليكى أن تتصلى بطبيب طفلك فورا.