كيف ترجع وتعيد الحب مرة اخرى بينك وبين حبيبتك او زوجتك ؟؟!!!


كيف ترجع وتعيد الحب مرة اخرى بينك وبين حبيبتك او زوجتك - رجل سعيد فى الحديقة - portrait-of-young-happy-man-in-the-park

سواء إن كنت متزوجاً منذ 3 أشهر أو 3 سنوات، فمشاغل الحياة وضغط العمل يمكن أن تؤثر على حياتك الزوجية. الكثير من حالات الطلاق تحدث بسبب أن الزواج أصبح مملاً وروتينياً. يوجد هنا بعض الأمور البسيطة التي يمكن أن توقد شعلة الحب التي ربما بدأت تخبو تدريجياً في حياتك الزوجية:

1.تواصلا دائماً. ليتفقد كل منكما الآخر خلال اليوم. حتى لو كنتما تعملان بنفس المبنى، فلا يوجد أحلى من أن يبعث أحدكما للآخر بإيميل يقول: "ما زلت جميلة كما كنت دائماً"، أو ببساطة "أحبك". لا بد وأن كل منكما يحب أن يعرف أن الآخر يفكر به.

2.افعل ما هو غير متوقع. فاجئ شريكك بالزهور أو بهدية. التخطيط لشيء غير متوقع هو طريقة ممتازة لملء حياتكما الزوجية بالرومانسية. فأحياناً بعض المفاجآت على بساطتها تمنح إحساساً مميزاً.

3.تحدّث عن أحلامك وأهدافك الشخصية. اجلسا معاً وتحدثا ما الذي تحلم أن تحققه (سواء كان حلم شخصي يخصك وحدك أو يخصكما أنتما الاثنين). ودائما ناقشه وعدّله كل عدة أشهر مع شريكك. فهذا يجعلك تأخذ بالحسبان ما الذي يريده شريكك أيضاً وما هي أهدافه.

4.احرص على علاقاتك مع أصدقائك. يجب أن يحترم كل منكما خصوصية الآخر، فتقييد الحياة الشخصية وألا يفعل أحدكما شيئاً إلا مع الآخر يؤثر سلباً على على حياتكما الزوجية.

5.لا تنتقد أمام الآخرين. فبدلاً من ذلك، قرر ما الذي ستعلّق عليه وتمدح به شريكك عندما تتحدث مع الآخرين.

6.خطط لقضاء عطل معاً. على الأقل مرة في السنة خطط لتقضي عطلة لعدة أيام أو عطلة نهاية الأسبوع معاً ولوحدكما. بإمكانكما أن تتفقا مع عائلة مقربة بأن تضعا أولادكما عندها كي تقضيان العطلة لوحدكما، وبالتأكيد ستردان لها المعروف وسيأتيكيم الدور بعناية أولادهم أيضاً. ليس بالضرورة أن تكون عطلة مكلفة، المهم أن تكونان معاً ولوحدكما.

7.لا تذهب للنوم وأنت على مشكلة مع شريكك، لا تدخل معه في جدال عقيم، بل تكلم معه بعقل منفتح حول ما يزعجك ولماذا؟ وبعدها ناما بسلام.

8.كن سريعاً بالسماح ولا تتردد بقول آسف. إن الشعور بالغضب والمرارة اتجاه الشريك مثل السرطان، فإن تركته وحيداً فسوف ينمو ويكبر تدريجياً حتى يسيطر تماماً. ولا تتردد بطلب المساعدة من شخص خبير إذا كبر هذا الشعور بداخلك حتى كاد يسرق منك الحب الذي أحببته إياه.

9.امدح شريكك. لا تبخل بالإطراء على أي تحسن يطرأ على سلوكه، مثل تحضير الطعام أو تنظيف البيت أو شراء الحاجيات. فهذا يري الشريك بأنك تقدّره ولا تستهزئ بأي عمل يقوم به.

10.كن حاضراً دوماً. أحياناً كل ما يحتاجه شريكك هو شخص ما يكون دائماً حاضراً، لا يصرخ أو يطلب أو يأمر، وإنما يحب ويدعم. وإن مر يوماً بيوم صعب، احترم ذلك وامنحه الوقت الذي يحتاجه.

وأخيراً والأهم من كل ما ذكر عليك أن تعتبر زواجك أولويتك القصوى. قرر بأنك تريد بالفعل الحصول على زواج يملؤه الحب. اجلس مع شريكك وراجع معه قائمة الأشياء العملية التي تجعل زواجك مفعماً بالحب والسعادة. أضف إلى القائمة أي شيء تعتقد أنه ربما يساعدكما أنتما الاثنين ولا تجده في هذا المقال.


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...