كيف تجذبين اليكى العريس والرجل المناسب ؟؟!!


كيف تجذبين اليكى العريس والرجل المناسب

جميلة .. مثقفة.. ذكية .. أنيقة فلماذا لم تتزوجي حتي الأن ؟؟ هذا السؤال وما يتركه في نفس أي فتاة من ألم عميق قادر على جعلها تعيش في دائرة مفرغة من الأسئلة عن سبب تأخر زواجها على الرغم من إتصافها بالعديد من الصفات التى يبحث عنها كل عريس لذلك كان حوار لهن مع الكاتبة الصحفية والمستشارة الأجتماعية نجلاء محفوظ للتعرف على أسباب تأخر زواج الفتيات وعلاجها .


تجنبي الأخطاء  الشائعة:
في البداية أكدت الكاتبة نجلاء محفوظ أنها ترفض قطعا لفظ العنوسة جملة وتفصيلا وذلك لأنها كلمة تحمل مشاعر موجعة مفضلة أن تقول تأخر سن الزواج موضحة أن الكثير من الفتيات المقبلات على الزواج يرتكبن أخطاء شائعة تعمل على تأخير زواجهن دون أن يعلمن ذلك وإنه لكي تتجنب الفتاة حدوث ذلك عليها أولا أن تطرد من عقلها كل الأفكار السلبية التي تتعلق بهذا الأمر لان عددا غير قليل من البنات تفكر بطريقة " كيف تصطادين عريسا " متناسية أن معنى كلمة تتضمن نوع من الخداع بوضع الطعم لذلك عليها أن تتذكر انها اذا تزوجت بهذه الطريقة فإن هذا الرجل  قابل للإصطياد من أنثى غيرها .

أما ثانيا فتتمثل في أن هناك اخطاء شائعة تفعلها البنت ظنا منها أنها بذلك تفعل الصواب فالبنت التي تسير منكسرة وتنظر الى الأرض و ترتدى ألوانا داكنة معتقدة بذلك أنه دليل الادب والحياء ولا تدرى أنها  قد تجذب إليها احد الشباب الذي كانت له العديد من المغامرات النسائية  كان عازفا طوال عمره عن الزواج فيرى فيها هذا النموذج الذي يأتمنه على بيته وأولاده لكنه غالبا لن يكتفى بها بل سيجعلها مجرد زوجة وأم لأبنائه  فيما سيكون له نزواته الخاصة كما ان الكثيرات ممن يتبعن هذا الأسلوب لا يتزوجن من الأصل .

وعلى الوجه الأخر نجد فتيات يرتدين ملابس ضيقة جدا وكاشفة عن أجسامهن وغير ملائمة لعادات وتقاليد المجتمع  وتكثر من وضع المساحيق أو تتعامل بأسلوب مبالغ فيه مع زملائها في العمل فتمازحهم بالإيدي  وتعلو ضحكاتها  ظنا منها انها تجذب الشباب اليها لكنها فى الحقيقة تجذب الراغبين في التسلية وليس الزواج .

وثالثا فهي أخطاء القلب وتعني أنه عندما تخوض الفتاة تجربة عاطفية فإنها تضع فى مخيلتها صورة ذهنية عن الحب والزواج ومواصفات فارس الأحلام إلا انها قد تصطدم بالواقع ويتقدم لها ليس به هذه الصفات ولكنه يصلح الزواج فتقوم الفتاة برفضة بحجة أنها لا تجد فيه مواصفات الزوج والحبيب الذي تبحث عنه  .

رابعا وهى تعد أيضا من أسباب تأخر الزواج وهو ان بعض الفتيات لديها لهفة زائدة على الزواج مما يخيف منها الرجال  وعلى العكس هناك بعض الفتيات التى تريد الزواج ولكن عند سؤالها لماذا لم تتزوجي تظهر العكس  وتقول انها لا تريد الزواج أو انها مهتمة بعملها فقط  وهذا ايضا يبعد عنها الرجال ولكن الجواب البسيط لهذا السؤال  أن تقول بكل بساطة وهدوء " لما ربنا يريد " وتنهى الموضوع بشكل لطيف لافتة الى أن هناك  عنف موجة من المرأة للمراة بنسبة 90 %  وهو عنف نسائي حيث تقصد بعض النساء بهذا السؤال " لماذا لم تتزوجي حتى الأن ؟ " أن توجع تلك الفتاة  لذلك على البنت التى تأخر بها سن الزواج أن تتجاهل تلك القسوة النسائية الموجهة وأن تحاذر أيضا من محاولة إستغلال بعض النساء لوضعها لإستغلالها عاطفيا وجسديا مستغل ين حاجتها الى الحب والحنان  .


كوني مغناطيسا يجذب شريك الحياة :
وأشارت محفوظ الى أن خير الأمور الوسط  مبينة أنه لتجتذب الفتاة العريس والزوج الصالح لها عليها أن تراعي عدة نقاط :
- أن ترتدي الألوان الزاهية والمشرقة مع وضع رتوش ذكية من المكياج لإزالة الشحوب الطبيعي للبشرة وأيضا لإضفاء قدر من الثقة بالنفس والإقبال على الحياة فالإهتمام بالمظهر عامل هام جدا للصحة النفسية قبل كل شيئ
- على الفتاة أن تتعامل بشكل طيف مع الجميع وتتحفظ قليلا مع الزملاء الرجال إحتراما وتقديرا لنفسها مع مراعاة عدم التزمت ولكن عليها أن تجد لها مكانا وسطا بين ذلك وذاك لأن التزمت يعطيها عمرا أكبر من عمرها بل وقد يخيف الرجال منها .

- على الفتاة ألا تتحدث كثير عن مميزاتها بشكل استعراضي  مثل امتلاكها لشقة او كمية معينة من الذهب او سيارة وكانها تعرض نفسها وهو امر سيئ جدا يجعلها كأنها تقف في محل عرض بإنتظار من يشتريها  متناسية  ان من يعتقد انه أذكى من الاخرين لا يكون كذلك .

- لا يجب على الفتاة أن تجعل ال بحث عن عريس هو محور حياتها فبعض الفتيات عندما تذهب لعمل جديد أو مكان مشابه تبدأ فى البحث عن الشباب الغير متزوج حتى انها لو جدت جميع زملائها من المتزوجين أو كبار السن تبدأ فى معاملتهم بجفاء وهي لا تدري أن يكون أحد زملائها لديه قريب أو صديق يريد الزواج وبالتالي يرشحها كعروس له .

-  يجب على الفتاة أن تكون حنونة فالرجل يحب الفتاة الجميلة الواعية الذكية التي  لا تحاصره ولا يحب الفتاة ذات العقل الفارغ  أو قليلة الحياء لأنه يخاف منها ولا يأتمنها ولا يفضل الفتاة التى تصرخ فى وجهه وقت الغضب او التى تعامل أهله بشكل غير لائق .


فلتات لسان الرجل تكشف أسراره:
في همسات سريعة نبهت الكاتبة نجلاء محفوظ الى أن البنت الغير سعيدة قبل الزواج لن تكون سعيدة بعد الزواج  لانه يجب عليها أن تتعلم كيف تسعد نفسها بنفسها بمعنى أن يكون لها قبل الزواج هوايتها وأهتماماتها وأصدقائها ولا تمحور حياتها حول الزواج فقط فالرجل لايحب ذلك لأنه عندما يتزوج تكون الزوجة بالنسبة له اضافة لحياته وليس محورها .مطالبة بان تمارس جميع الفتيات الرياضة من اجل حفاظها على الصحة النفسية والتخلص من شحنات التوتر بالإضافة الى اهتمامها بجمالها داخل البيت وليس فى الخارج فقط لان ذلك يعزز حبها لنفسها .

ونصحت محفوظ الفتاة التى ترتبط عاطفيا بأى شاب للشروع في الخطبة أن تحاول بذكاء أكتشاف شخصيته وهل يتناسب معها أم لا مبينة أن أكثر ما يكشف الرجل هى فلتات اللسان التى تكشف أسرار أي شخص وان كثيرا من القصص الفاشلة جاءت نتيجة ان الفتاة تغاضت عن قصد عن الاستماع الى فلتات لسان الشخص المرتبطة به  كذلك يجب عدم تجاهل العيوب القاتلة كسوء الاخلاق والرجل ذو العلاقات المتعددة او البخيل وأيضا سريع الغضب كما انه يجب أن تتاكد الفتاة من أستعداد هذا لاشاب للزواج فى وقت قصير .


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...