النساء تنجذب الى الصوت الذكورى العميق والمنخفض !!!!


النساء تنجذب الى الصوت الذكورى العميق والمنخفض  - امرأة منجذبة الى رجل - woman attracted to a man

أظهرت الأبحاث والدراسات العلمية أن النساء يبحثن عن الرجال الذين يتمتعون بأصوات ذكورية عميقة ومنخفضة . خلص أكاديميون في جامعة أبردين إلى أن الصوت الذكوري المنخفض يلعب دوراً مهماً بالنسبة لدقة ذاكرة النساء الخاصة بانتقاء الشريك المحتمل ، وسيلتصق في أذهانهن حين يُقدِمن على اتخاذ قراراتهن المتعلقة باختيار الزوج .

ووجدت الدراسة أنه بناءً على طبقة صوت الرجل ، تقوم المرأة بتقييم الجودة الجينية والصفات السلوكية ، عند البحث عن شريك على المدى الطويل .

وتبين أن المرأة تعتمد على ذاكرتها لتجهيز معلومات بصورة سريعة عن سمات وسلوك زوج المستقبل .
ومن خلال التجربتين اللتين أجراهما الباحثون في هذا الصدد ، تبين لهم أن النساء يفضلن بشكل أكبر الرجال أصحاب الأصوات الذكورية المنخفضة ، ويتذكرن أموراً بصورة أكثر دقة ، عندما تُطرَح عليهن من خلال صوت ذكوري عميق .
وفي هذا السياق ، نقلت صحيفة التلغراف البريطانية عن دافيد سميث ، الباحث الرئيسي في تلك الدراسة ، قوله : ” تظهر نتائجنا أن ذاكرة المرأة يتم تعزيزها عن طريق الأصوات الذكورية المنخفضة ، مقارنةً بالأصوات الذكورية المرتفعة والأقل في الجاذبية ” .
وأضاف دكتور كيفن ألان ، الذي أشرف على الدراسة : ” نعتقد أن هذا يعد دليلاً على أن ذلك التطور شكَّل قدرة المرأة على تذكر المعلومات المرتبطة بالرجال المرغوب فيهم ، وتسمح الذاكرة الجيدة للقاءات محددة مع رجال مرغوب فيهم للنساء بأن يعقدن مقارنات ويقيمن الرجال وفقاً للطريقة التي قد يتصرفون من خلالها في سياق علاقات مختلفة ، وهو ما سيساعد المرأة على اختيار شريك مناسب ” .