كيف تختارين زوج المستقبل ؟؟!!


كيف تختارين زوج المستقبل - زواج - دبلة الخوبة - خاتم الزواج

تعاني حواء من الحيرة و القلق حينما تطلب يدها للزواج، فالزواج علاقة أبدية عليها أن تبنى على لبنات جيدة و صلبة، حتى لا تنهار بسهولة مع الأيام، ليتمكن الزوجان من العيش حياة زوجية هنيئة و مستقرة. لهذا يعتبر اختيار الزوج المناسب حجر الأساس لنجاح الزواج، و من بين أكثر الأمور التي تشغل بال حواء العثور على الشريك الأمثل التي ستجد به سكنها و منبع قوتها، ذلك الشريك الذي ستتمكن برفقته من تحقيق السعادة و تكوين أسرة مثالية.

هناك من تعتبر اختيار الزوج المناسب بمثابة معاناة، فما بالكم إذا طلب اثنان يد حواء للزواج مرة واحدة، فالأكيد أنها ستكون في حيرة من أمرها، إنه فعلا أمر صعب للغاية، ففي مثل هذا الظرف تقع حواء في دوامة من الحيرة و التفكير،
دوامة لا تستطيع الخروج منها إلا بصعوبة شديدة، لهذا قررت اليوم عزيزتي أن أقدم لكي هذه المجموعة من النصائح التي أظنها ستساعدك على اختيار الزوج الأمثل و السير في خطى ثابتة وصولا للزواج السعيد.

- الشعور بالراحة و القبول يعتبر مدى الشعور بالراحة و القبول من بين أهم العوامل التي يجب على المرأة الارتكاز عليها أثناء اختيار الزوج المستقبلي، فالعلاقة الزوجية يجب أن تبدأ بنوع من الطمأنينة و الانسجام، ليتمكن الزوجان من أن يتشاركا كافة التفاصيل فيما  بينهما. و من هنا يتضح أن على حواء أن تنتقي الشخص الذي تشعر إلى جانبه بالراحة و أن تكون صريحة مع نفسها للتمكن من التوصل إلى الاختيار الصواب.

- مقارنة بين الظروف و الشخصيات يجب على حواء أن تختار الزوج الذي يتوافق معها اجتماعيا و ماديا و فكريا، فهذه العوامل من شأنها أن تلعب دورا مهما في التأثير على قرار المرأة، و تحديد اختيارها و اتخاذ الموقف المناسب.

- تحكيم العقل و استفتاء القلب تقع المرأة عند طلب يدها للزواج في حيرة كبيرة بين قلبها و عقلها، و في مثل هذه الحالة لا نستطيع أن نقول بأن صوت العقل أحكم أو أن صوت مشاعر القلب هي الأحكم، ففي هذه الحالة يكون كل من العقل و القلب على حق و صواب، فالزواج لا يمكنه أن ينجح بالعقل وحده أو القلب وحده، فالقلب و العقل هما بمثابة وجهان لعملة واحدة، لذا على حواء أن تحكم بينهما بديمقراطية.

- لا تتعجلي إياك عزيزتي و العجلة، خذي وقتك الكافي لاتخاذ القرار الأنسب، و لا مانع من استشارة من حولك من المقربين و الأصدقاء الذين تثقين بهم طبعا. - لا تندمي لا تندمي عزيزتي يوما على زوج رفضته، لأن الله سبحانه و تعالى هو من اختار زوجك في السماء، و من المستحيل أن يستطيع أحد من الخلق أن يفرقك عنه.