انتقاد شريك الحياة أمام الآخرين يزعزع الثقة بين الزوجين !!!!


انتقاد شريك الحياة أمام الآخرين يزعزع الثقة بين الزوجين - امرأة حزينة غاضبة - زواج تعيس - angry sad woman girl - bad marriage

تقوم العلاقة الزوجية على الثقة والاحترام المتبادل بين الزوجين. لذا تنصح عالمة النفس الألمانية ( فليسيتاس هاينه ) الأزواج بأن يراعوا مشاعر بعضهم البعض على الدوام قدر المستطاع، لا سيما أمام الآخرين.
فإذا تواجد الزوجان مثلاً وسط مجموعة من الأصدقاء أو الأقارب وقال أحدهما رأياً ليس صائباً، فينبغي على الطرف الآخر ألا يوجه له انتقاداً يسبب له إحراجاً أمام الآخرين.

وتضيف خبيرة العلاقات الزوجية هاينه قائلةً: “كن مخلصاً لشريك حياتك وحاول أن تحافظ على صورته في عيون الآخرين بأن تدعم رأيه قدر الإمكان بدلاً من توجيه سهام النقد إليه وإحراجه. وإذا لم تستطع فعل ذلك، فكن متحفظاً واتخذ موقفاً محايداً”.

وعن خطورة انتقاد شريك الحياة أمام الآخرين تقول هاينه: “هذا الأمر يعكس عدم الولاء ويزعزع الثقة بين الزوجين وقد يعصف بالعلاقة الزوجية مع مرور الوقت”.

وتنصح خبيرة العلاقات الزوجية هاينه بأن يلفت الأزواج نظر شريك الحياة إلى الأخطاء التي وقع فيها أثناء النقاش وتصويب آرائه ومفاهيمه المغلوطة عندما يكونوا بمفردهم.