كيف تعرفين ان خطيبك هو زوج مستقبلى جيد ومناسب ؟؟!!!


كيف تعرفين ان خطيبك هو زوج مستقبلى جيد ومناسب - رجل وامرأة يركبان سفينة مركب

عبر الإنترنت، في المجلات والبرامج الحوارية و في كل مكان تقريبا هناك الملايين من النصائح حول كيفية العثور على واصطياد الرجل المناسب، للأسف لا يمكن أن يقال نفس الشئ عن اكتشاف ان كان خطيبك زوج مستقبلي جيد أو فاشل. 

معرفة كيفية اكتشاف الرجل الذى يجب عليك الابتعاد عنه، هو أكثر أهمية بكثير من العثور على الرجل المناسب، فلو لم تكتشفى الرجل الخطأ في الوقت المناسب فقد ينتهي بك الامر عالقة في زواج سيئ يدمرك نفسيا ومعنويا .

الغرض من هذه المقالة هو مساعدتك على التأكد من أنك تستطيعى الثقة بما فيه الكفاية فى أن شريك حياتك يمكنه الحفاظ على علاقة سليمة مدى الحياة قبل اتخاذ قرار الزواج به. العلاقة مع رجل فاشل إما تنتهي نهاية سيئة أو أسوأ تقررى البقاء عالقة في زواج فاشل.

ملاحظة: الصفات التالية مصممة خصيصا للمجتمع المصري، إلا أنها أيضا يمكن أن تكون بمثابة مؤشر على المستوى العالمى.

إذا كان الرجل يملك ثلاثة أو أكثر من هذه العلامات فهو فاشل :

نعني بالفاشل هنا الرجل الذين لا يمتلك صفات الرجولة اللازمة ليكون شريك حياة يعتمد عليه  ومستقر نفسيا.


1. ارتباط سريع واعتراف متسرع جدا ‘بحبك‘ .
الرجل الذى يقع في الحب بسرعة أيضا يخرج من الحب بسرعة، أو ليس لديه فكرة عن معني  الحب الحقيقي. الرجال ليسوا مثلنا، وانسى الأفلام الرومانسية، فهي غير صحيحة، حتى لو وقع الرجل فى حبك من أول ثانية يلتقي بك، فلن يقول لك انه ‘يحبك’ الا اذا كان متأكدا تماما من انه لن يغير رأيه في وقت لاحق. واحدة من أول العلامات الواضحة والقوية على ضحالة الرجل أن يقول لك انه يحبك في غضون الشهرين الأولين من معرفته بك (أو بضعة أشهر إذا لم يكن رجل شرقى). هناك فرق كبير بين أن يقول لك انه يحبك وأن يظهر اعجابه من خلال تصرفاته. الأخير علامة جيدة جداً.


2. قطع الدعم عنك من أجل السيطرة عليك تماما: عزلك عن الناس.
عموماً، الرجل الفاشل يستاء من اهتمامك بأشياء أخرى غيره، يجوز أن تستند حجته على الغيرة، أو التقاليد المحافظة، أو انفاق المزيد من الوقت مع بعضكما البعض.
ولكن هناك فرق كبير بين عزلك والتقاليد المحافظة لعامة الرجال المصريين من تفضيل البقاء في المنزل وألا يكون لزوجته أو شريكة حياته أصدقاء ذكور أو حياة صاخبة مغامرة.
والرجل الفاشل، بخلاف الرجل المحافظ العادى، سوف يعزلك الرجل الفاشل عن أصدقائك واهتماماتك العامة بطريقة أو بأخرى. إذا كنت بدأت تجدى صعوبة في قضاء بعض الوقت مع الاصدقاء او عائلتك الممتدة حتى دون اغضاب رجلك، فهو يحاول عزلك، وهذه نوعية خطيرة من الرجال.
ويخشى الرجل الفاشل أن يؤثر أصدقائك وعائلتك عليك أو يقدموا آراء سلبية عن سلوكه، أو ما هو أسوأ، أن يعطوك من الدعم والقوة ما يجعل من الصعب “التحكم فيك.” والفاشل يغذي قوته بأن يضعفك. أنت تريدى شخص قوي من تلقاء نفسه ، أنت في حاجة الى رجل مصري .
“الرجل الفاشل” يبدأ باقناعك أن أصدقائك وأحيانا أسرتك يعاملوك بشكل سيء، ويستغلوك، ولا يفهموك.
لا يوجد حد للجهود التى يبذلها الرجل الفاشل في محاولة لعزلك، انه يركز على أصدقائك أولاً وعندما ينجح عائلتك، وحتى والديك بعد ذلك.


3. جنون الشك أو الإفراط في السيطرة.
هذه عموما ليست علامة جيدة. معظم النساء تظنها غيرة ولكنها حب سيطرة أكثر منها غيرة. يعد مستوى معين من الأسئلة المفرطة متناسب مع ما تعطيه ثقافتنا من حقوق للرجل، مثل الأسئلة اليومية عن أين كنت ومع من ؟ ومع ذلك، هناك شيء خاطئ جدا فى رجل يفحص يوميا هاتفك النقال ليتحقق من الرسائل، والمكالمات، ويتحقق من بريدك الإلكتروني، وحتى بيانات بطاقة الائتمان الخاصة بك.

يمكن لبعض الفشلة أن يصل بهم جنون الشك إلى حد الجنون فيفحص حقيبتك، أو أي ممتلكات شخصية يمكنه أن يضع يديه عليها، ويطلبك باستمرار، ويصرخ فيك إذا لم تجيبى، وفي بعض الحالات حتى يتجسس عليك بين الحين والآخر. تذكرى دائما أن الرجل الحقيقى، يثق بنفسه وبمن اختار لتكون شريكة حياته بما فيه الكفاية لئلا يحاول السيطرة على كل تحركاتها.


4. القضاء على ثقتك بنفسك
الرجل الفاشل يقلل من شأنك باستمرار. ويصحح باستمرار أخطائك الطفيفة ويشير إلى أى شيء خاطئ بك. سوف يخبرك ان ما ترتدين يبدو سيئا عليك، وأنك لا تجيدى المحادثات أو النقاش، وحتى يخبرك في بعض الاحيان أنك غير جذابة، وهذا التحطيم التدريجي لثقتك وتقديرك لذاتك يسمح له في وقت لاحق بمعاملتك بطريقة سيئة- كما لو كنت تستحقى ذلك.


5. عصبية مخيفة
فى حد ذاتها، ليست علامة على أن الرجل فاشل، ولكن الفاشل عادة لديه مزاج عصبى مخيف، ينفجر غضبه لأبسط الأشياء، فيصرخ في النادل، ويكسر ويلقي الأشياء حوله. يجب أن تعرفى أن هذا المزاج قريبا سيتحول إليك، وهذا عادة ما ينتهي بالضرب وإذا ضربك رجل في يوم من الأيام زوجته  ولو مرة واحدة، بغض النظر عما يقوله فسوف يفعلها مرة أخرى.


6. يعيش عالة عليك.
ليس فقط أن هذا ضد ثقافتنا الشرقية، وإنما هو علامة مروعة حقا، وإذا كان الرجل يأخذ منك المال بصورة منتظمة، أو يستلف من أصدقائه أو أي شخص آخر غير والديه فهو بالتأكيد شخص لا يمكن الاعتماد عليه. الرجل الحقيقي يعيش على قدر امكانياته.


7. يلوم الآخرين على مشاكله.
الفاش لا يتحمل المسؤولية، فسوف يلوم أهله، ويلومك، ويلوم المجتمع، أو أشخاص آخرين على كل ما هو خطأ في حياته، ولكن أبدا لا يلوم  نفسه أو تصرفاته


8. لا يمكنه الحفاظ على وظيفة.
إذا كانت أطول مدة قضاها فى وظيفة ما هي سنة، أو إذا كانت المدة التي قضها نفس عاطل عن العمل كبيرة  تكاد  تسوي  المدى التي  قضاها وهو موظف، فأنت أمام رجل لا يمكنه الالتزام و /أو لديه مشاكل مع السلطة. هذا يعني أنه قد يفتقر إلى القدرة على الالتزام بالزواج على المدى الطويل، في حين أن الرجل الذى يعانى من مشاكل مع السلطة في العمل سوف يحتاج عادة لمزيد من التأكيد على رجولته عن طريق إضعافك (راجعى النقطة (2) والنقطة (4) بأعلى).
ظروف الإقتصاديه للبلد ليست حجة, الرجل يعمل في أي وظيفة حتى يتمكن من دعم حياه كريمة لأسرته ثم يعمل في مجاله عندما تتاح الفرصة.


9. التأرجح بين المعاملة الرائعة و رديئة
الرجل الفاشل في العادة يتأرجح بين معاملتك بطريقة رائعة ثم رديئة. تبدأ الدورة عندما يتعمد إيلامك، فيمكن أن يسئ لك بالكلام، ويكيل لك الشتائم، ويهددك بسبب أشياء طفيفة.و فجأة، وفي اليوم التالي يصبح حلو المعشر، ويفعل كل تلك الأشياء الصغيرة المحببة. هذه إشارة كلاسيكية جدا عن  الرجل الفاشل الضعيف.

العديد من النساء تتجاهل علامات واضحة جدا بسبب الحب والخوف، الخوف من اتخاذ قرار خاطئ، والخوف من فقدان الحب، والخوف من عدم العثور على رفيق مناسب مرة أخرى أو الخوف من كلام الناس الآخرين. إذا كان لديك شكوك حول رجلك، فثقى بغريزتك، هذا الشعور موجود لسبب.


لهؤلاء المحظوظات بأزواج غير فاشلين، احمدن ربكن على نعمته واعطوا الرجلكم فرصة قبل ان تغضبوا  منهم.