كيف تحسن مزاجك وتشعر بالسعادة..فى 30 دقيقة فقط !!!!!


كيف تحسن مزاجك وتشعر بالسعادة..فى 30 دقيقة فقط  - رجل سعيد مبسوط فرحان - happy man guy

"أن تعيش بسعادة" لا يتطلب منك الأمر أن تكون طموحاً جداً. يمكنك أن تبدأ حالاً، فتنفيذك لأكبر عدد ممكن من المهام التي سنقترحها كفيل بأن يجعلك تشعر خلال الثلاثين الدقيقة التالية بالسعادة التي ترجوها، وهذا ما سيساهم بتحسين مزاجك وتزيد من سعادتك:

1. ارفع مستوى نشاطك لكي تزيد طاقتك. إذا كنت تتكلم على الهاتف، قف وتمشى. اصعد على الدرج بدلاً من استخدام المصعد. تحدث بصوت مرتفع، تمشى لمدة عشر دقائق...

2. تمشى خارجاً. يعتقد العلماء بأن الضوء يحفز الدماغ ويساعد على إفراز المواد التي تحسن المزاج.

3. تواصل مع الناس. أرسل رسالة إلكترونية إلى صديقك الذي لم تره منذ فترة، أو تعرّف على شخص جديد، فالعلاقات الوطيدة مع الآخرين هي أحد أهم مفاتيح السعادة. عندما تتصرف بطريقة ودودة فإن الآخرين يشعرون بالود نحوك فتقوى مشاعر الصداقة معهم.

4. أنجز مهمة عالقة، فإنجاز أحد المهام العالقة منذ زمن يعطي دفعة كبيرة لمزاجك. أنهي مشكلة التأمين أو اشتري شيئاً تريده، أو اقضي زيارتك التي تؤجلها منذ فترة طويلة لعند طبيب الأسنان...

5. اخلق من حولك بيئة أكثر هدوءاً وسلاماً، فالوضع الخارجي المنظم يساعد في الحصول على السلام الداخلي. فمثلاً امضي بعض الوقت في ترتيب مكتبك أو ترتيب المطبخ. بضعة دقائق من العمل غالباً ما تزيح عنك عدداً كبيراً من المهام الصغيرة التي تشعرك بأنك غارق ضمنها.

6. قم بصنيع جيد. عرّف شخصين على بعضهما بالبريد الإلكتروني، أو انقل معلومة مفيدة، أو امدح شخصاً بشيء ما يستحقه...

7. تصرف بسعادة. مثّل السعادة كي تشعر بها. تبين الأبحاث أنه حتى الضحكة المصطنعة تحسّن المزاج. هذا بالإضافة إلى أنك عندما تضحك تعطي الآخرين انطباعاً عنك بأنك اجتماعياًوأكثر وداً .

8. تعلم شيء جيد. فكر بموضوع تتمنى أن تعرفه وامضي 15 دقيقة على الإنترنت لتقرأ عنه، أو اذهب إلى المكتبة واشتري كتاباً حوله. ولكن كن صادقاً! اختر موضوعاً تحبه أو يهمك فعلاً وليس موضوعاً تعتقد بأنه عليك أن تعرفه.

يعتقد بعض الناس أن طلب السعادة هو أمر أناني. ولكن في الحقيقة تبين الأبحاث بأن الأشخاص السعداء هم أكثر قبولاً في المجتمع وأكثر صحة وإنتاجية في العمل، وهم أيضاً أكثر ميلاً لمساعدة الآخرين. عندما تعمل جيداً كي تحسّن مزاجك، فأنت بذلك ستنشر السعادة من حولك وتجعل الآخرين أسعد أيضاً.