كيف تعرفين أن هذا الشخص مناسب لك ؟؟!!

كيف تعرفين أن هذا الشخص مناسب لك - موعد غرامى لقاء عاطفى رومانسى - romantic date

للأسف لا توجد هناك طريقة مثالية لإكتشاف ما إذا كنت ستتفق مع شريك محتمل بعد الزواج. فبعض الأزواج الذين يبدون كأنهم يكملون بعضهم البعض في البداية لا يستطيعون أكمال سنة زواج واحدة. بينما يلجئ البعض إلى الأبراج والطالع لمعرفة نسبة التوافق، وبعضهم قد يستخدم علم حساب الأحرف، وتوافق الاسماء، الخ. لكن في الحقيقة التجربة وحدها هي التي تجعل الشخص أكثر قدرة على تحديد ما إذا كان قادرا على التعايش مع شخصا ما مدى الحياة.

ويعتبر التواصل أحد اهم المفاتيح لتجربة ومعرفة ما إذا كنت ستتفق مع شريك محتمل. لذا يفضل أن يكون هناك حوار صريح ومجموعة أسئلة يتم الإجابة عليها بصدق بين الطرفين لمعرفة الأخر بطريقة أفضل وبالتالي تحديد أمكانية الإستمرار الى علاقة دائمة. الأسئلة المقترحة للأزواج المحتملين: ماذا كان إنطباعك الأول عني؟ ما هو أكثر شيئا تفضله بي؟ ما رأيك بالغيرة في العلاقات؟ هل تغفر الخيانة؟ من هم الأشخاص الخمسة الأكثر أهمية في حياتك؟ ما هي فكرتك عن الزواج المثالي؟ ما مدى أهمية العلاقة الجنسية في العلاقة؟ ما هي الأشياء التي تكرهها في شخصيتي؟ ما هي وجهة عطلتك المفضلة؟ ما هو أول شيء تلاحظه حول أي شخص؟ برأيك ما الأهم، الشكل أو الشخصية؟ كيف تُعرف الحب، ما هو الحب؟ هل تعتقد بأن الشخص يمكن أن يحافظ على صداقة طيبة مع الأشخاص السابقين في حياته؟ "زوجة أو صديقة سابقة" هل أخبرتني كل شيء عن ماضيك؟ هل تفكر تعتقد بأن الأزواج يجب أن يتشاركوا في كل شيء مع بعضهم البعض؟ ما هو أكثر شيء جنوني وغريب قمت به في حياتك؟ ما تخيلاتك الجنسية؟ هل هناك أي أمراض وراثية في عائلتك؟ ما هي فكرتك عن العلاقة الصحية؟ عندما تمر في مشكلة أو لا تستطيع إتخاذ قرار، إلى من تذهب؟ كيف يجب أن يتعامل الشخص مع الأزمات أو الديون؟ متى أدركت بأنك أحببتني؟ هل تؤمن بمفهوم أصدقاء الروح؟ هل تعتقد بأننا يمكن أن نكون أصدقاء؟ كيف كانت طفولتك ؟ هل هناك شيء لا تحبه في عائلتك وما هو؟ هل تعتقد بأنه من المهم أن نتعرف على صحتنا الجسدية والعقلية قبل الزواج؟ هل أخذت أي علاقة جدية قبل علاقتنا؟ ماذا ستفعل إذا اضطررت إلى الأنتقال إلى بلد أخر بحكم مهنتي؟ من هو أقرب شخص لك؟ ما هي أفكارك حول الأبوة؟ ما هي أفكارك عن الروحانيات والدين؟ كيف تعالج النزاعات؟ هل تملك اي مشاعر سلبية حول أي من أصدقائي المقربين أو عائلتي؟ كيف سيكون رد فعلك إذا لم تحبني عائلتك؟ يمكنك إختيار الأسئلة الأكثر ارتباطا بوضعك وعلاقتك.

 لا تتوقع من شريكك أن يجيب عن هذه الأسئلة إذا كنتما في بداية العلاقة. يجب أن تكون الثقة أهم عنصر قبل الاجابة عن هذه الأسئلة. الإجابات ستساعدك على تكوني فكرة واقعية عن الشريك ونبذ التخيلات والتوقعات الوهمية. مستقبلك يعتمد عليك وعلى ما تعتقد بأنه مناسب لتفكيرك وتوقعاتك في الشريك المثالي.