ماذا تفعلين اذا انشغل زوجك عنك ؟؟!!


ماذا تفعلين اذا انشغل زوجك عنك  - رجل مشغول - busy guy man

ينشغل بعض الأزواج بهواياتهم المفضلة ويقضون وقتاً طويلاً في ممارستها أو متابعتها لدرجة تشغلهم عن شركاء حياتهم، ومن ثم تدب الخلافات بين الزوجين، مما يؤثر بالسلب على العلاقة بينهما.

وعن كيفية التصرف السليم في مثل هذا الموقف ينصح روديغر فاكر، خبير العلاقات الزوجية -ألمانيا، الأزواج بأن يحاولوا التقرب من شركاء الحياة من خلال الاهتمام بالهوايات التي تستحوذ على أوقاتهم، بدلاً من إثارة المشاكل معهم؛ فبذلك تسنح لهم فرصة قضاء وقت ممتع مع بعضهم البعض.

وفي نفس الوقت، يؤكد فاكر على ضرورة ألا تأتي محاولة التقرب من شريك الحياة على حساب النفس؛ إذ لا يجوز أن يتنازل المرء عن اهتماماته ويتخلى عن هواياته أمام اهتمامات وهوايات شريك الحياة.

وينصح الأزواج أيضاً بأن يبينوا لشركاء الحياة بشكل واضح وصريح أنهم يشاركونهم هواياتهم، ليس لاهتمامهم بها، ولكن رغبةً في التقرب منهم، كأن تقول الزوجة لزوجها مثلاً :”سأشاهد معك مباراة كرة القدم، رغم عدم اهتمامي بها، من أجلك أنت فقط”.

وبعد ذلك، ينصح فاكر الأزواج بإبرام اتفاق مع شركاء الحياة يتم بموجبه التعامل بالمثل، كأن تقول الزوجة لزوجها مثلاً :”مثلما حاولت أن أتقرب منك، حاول أنت أيضاً أن تُقدم على نفس الخطوة وتشاركني اهتماماتي”.