سبعة أسئلة في الحب....لا بد أن تطرحيها على أمك !!!


سبعة أسئلة في الحب....لا بد أن تطرحيها على أمك- ام وابنتها - mother and daughter

لا يمكن للمرأة أن تجد وحدها الإجابات المنطقيّة عن كلّ الأسئلة الّتي تخطر على بالها في الحبّ، لهذا السّبب هي بحاجة لنصائح ممّن هم أكبر منها وخصوصاً أمّها لأنّها ستكون الأقرب إلى قلبها، وخبرتها في الحياة تخوّلها مساعدتها بكلمة تقولها.

إليك إذاً سبعة أسئلة على كلّ فتاة أنّ تطرحها على أمّها.


1. ما هو الحبّ؟
هذا السؤال مهمّ جداً في عمر المراهقة لأنّ الفتاة قد لا تفهم الشّعور الذي تحسّ به تجاه الشّخص الذي يعجبها، ولا بدّ لهذا السّؤال أنّ يخطر على بالها فهي تسمع عن هذا الشّعور لكنّها قد لا تفهم مكنوناته.


2. كيف على المرأة أن تسعد زوجها؟
كلّنا نواجه المشاكل في حياتنا اليوميّة وعلاقتنا الزّوجيّة خصوصاً مع تغيّر الأوضاع وحصول الكثير من المسائل الّتي قد تجعل الحياة لا تُطاق، وقد تكون نصيحة من الأمّ خيراً من ألف نصيحة في هذا المجال.


3. هل الحياة مريرة؟
في أولى سنوات صباها ستشعر المرأة بالكثير من التّغيرات غير المنطقيّة خصوصاً في ما يتعلّق بالحبّ، وقد تواجه الكثير من الآلام وتفتقد حبيبها إذا ما انفصل عنها لسبب أو لآخر، هذا السؤال قد يطرأ على بالها مع بداية حياتها العمليّة والعاطفيّة.


4. هل أمّ الزّوج غريبة؟
قبل أن تتزوّج، ستتوجّه الفتاة إلى أمّها لتسألها إذا ما كانت ستتّفق مع أمّ زوجها لأنّ هذه الأخيرة بالتأكيد ليست أمّها ولا تستطيع اعتبارها كذلك، ولذا من المهمّ أنّ تستفيدي من نصائح أمّك في هذا المجال لأنّها ستساعدك جداً.


5. هل التّعامل مع الأولاد سهل؟
تجارب أمّك في الحياة تخوّلها تقديم نصائح لك في كافّة المجالات خصوصاً في ما يتعلّق بإنجاب الأولاد وتربيتهم، وستخبرك كيفيّة التّعامل معهم.


6. كيف تحافظين على رشاقتك؟
إذا كانت أمّك من النّساء اللواتي يعطين قيمة كبيرة للشكل خصوصاً مع مرور الوقت، فستكتشفين أنّها ما تزال ذات بشرةٍ نضرة وتحافظ على جمال وجهها ورشاقتها، من هذا المنطلق عليك أن تطلبي منها نصيحة مفيدة بعد إنجاب الأطفال لأنّها ستساعدك بالتأكيد.


7. هل يموت الحبّ مع الأيّام؟
جرّاء خوفها من فقدان زوجها قد تطرح المرأة الكثير من الأسئلة على نفسها خصوصاً في ما يتعلّق باستمرار الحبّ ودوامه مع مرور الأيّام، والأمّ خبيرة في هذه الأمور لتشرح لها ما لا تستطيع هي الإجابة عنه لنفسها.

للمرأة الكثير من التّساؤلات في الحبّ وفي الحياة، ومن حقّها أن تسأل نفسها بعض الأسئلة، ولكنّ الأمّ تبقى أفضل من يوفّر لها كلّ ما تعجز عن إجابة نفسها عنه.