الحبّ: معانيه بالأحرف والجمل !!!


love-couple-الحبّ- معانيه بالأحرف والجمل - رجل يرسم قلب - man draw heart

يتساءل بعض النّاس عن معنى الحبّ، فهو كما يعرفه الكثيرون شعور يجمع بين شخصين ويقرّبهما من بعضهما، يبدأ من نظرة ثمّ ينتهي بزواج ناجح قد يدوم الى الأبد، ولكنّ للحبّ معاني خفية لا تظهر للعيان ولا يمكن تفسيرها إلّا من خلال أحرف هذه الكلمة المليئة بالألغاز.

إليك إذاً معنى الحبّ كما تشير إليه تسميته بتفكيك أحرفه.

تتألّف هذه الكلمة من حرفين هما الحاء والباء، فلنرَ إذاً ماذا يعني كلّ من هذين الحرفين.


• الحاء:
يخرج هذا الحرف إجمالاً من الحلق ويأتي إمّا من أعلاه أو أدناه ما يعني العلاقة بين طرفين، يمكنك بالتاليّ أن تنظري في بعض الكلمات الّتي تبدأ بهذا الحرف منها غير الحبّ، الحرب، الحرّ، الحماسة، الحكم، الحسرة، الحماقة وغيرها... وكلّها امورٌ تتطلّب وجود دافعٍ لتُقال، فالحرب تحصل بين عدّة أطراف، والحرّ ينتج عن تفاعل بين الشّمس والأرض، والحماسة هي وليدة معركة عدّة أطراف، والحكم قائم بالتأكيد على طرفين، والحسرة لا تحصل إلّا من خلال خطأ ارتكبه شخص وبكى عليه الآخر، والحماقة يرتكبها الكثيرون، إذاً باختصار فإنّ حرف الحاء يعني العلاقة الّتي تربط شخصين ويمكنك أن تتأكّدي من ذلك من كلمة حبيبة وحبيب إذ تشير الحاء أيضاً الى القدرة على العطاء من أجل الآخر.


• الباء:
يكمّل هذا الحرف حرف الحاء فيشير إلى المساعدة وعدم التأخّر في العطاء والالتصاق بالآخر، من هنا يأتي معنى هذا الحرف مكمّلاً للحرف الذي يسبقه ليجعل الحرفين متناسقين وذاتي معانٍ متكاملة وبسيطة تؤكّد معنى الحبّ الأساسيّ الذي يقوم على العلاقة السّعيدة بين شخصين وتلك القائمة على العطاء والتبادل والاحترام.