تعرفى على أكثر الأماكن المليئة بالجراثيم داخل مطبخك

تعرفى على أكثر الأماكن المليئة بالجراثيم داخل مطبخك - مطبخ مطابخ  تصميم تصاميم ديزاين - kitchen design

تقدم عزة السيد، خبيرة الاقتصاد المنزلي لقارئات ، بعض النصائح التي تساعدكِ على معرفة أماكن الجراثيم داخل مطبخك.

في البداية، أشارت إلى أن حوض المطبخ يحمل الكثير من الجراثيم والميكروبات أكثر من التواليت وسلة القمامة، لذا يجب غسل الحوض يومياً جيداً بالماء الساخن وصابون غسل الصحون، مع إضافة البيكنج بودر، مع استخدام الخل للتعقيم قبل وضع الفواكه والخضراوات بداخله.

وتابعت قائلة: تحتفظ ألواح التقطيع بالجراثيم في مسامها، وإذا لم تحرصي على غسل ألواح التقطيع جيداً بعد كل استخدام، أصبح انتقال الجراثيم للطعام شيئا سهلا جداً، لذا يجب أن تحرصي على غسل ألواح التقطيع جيداً بعد كل استخدام، خاصة الأنواع الخشبية، ويفضل تخصيص واحدة للخضروات والفواكه وأخرى للحوم والدواجن. 

وتابعت نصائحها قائلة "احرصي دائماً على تنظيف سطح كبائن المطبخ جيداً قبل البدء في تجهيز الطعام، كذلك اغسلي جيداً مكان السوائل المترسبة من الدواجن واللحوم والأسماك، لأنها قد تكون مصدر التسمم الغذائي.

وأشارت إلى الثلاجة لأنها قد تصبح ملوثة بفعل وضع عبوات الطعام بداخلها، أو بسبب تسرب بعض السوائل إلى الأرفف، لذا عليكِ بمسحها وتجفيفها على الفور، والانتباه إلى مكان غلق الباب لأنه قد يصبح بيئة للفطريات خاصة في الصيف.

واختتمت حديثها قائلة "ربما لا تهتم كثير من السيدات بالمقابض ، الباب، الفرن وحتى الثلاجة، لكن هذه المناطق عرضة للعديد من الأيدى التي تحمل الجراثيم، خاصة أثناء تحضير الطعام، لذا لا تترددي في تنظيف تلك الأماكن جيداً بالماء والصابون.