تأخر سن الزواج والعنوسة ... شبح له حل !!!

تأخر سن الزواج والعنوسة ... شبح له حل  - بنت امرأة حزينة فتاة تبكى مكتئبة

تأخر سن الزواج أصبح الشبح الذي يواجه معظم الفتيات في وقتنا الحاضر ، والذي يغيب عن بال الكثير من الفتيات إنها قد تكون السبب الأساسى في تأخير الزواج بدون أن تشعر عن طريق بعض  التصرفات و السلوكيات الخطأ التي تبعد عنها راغبي الزواج ، ولكي تتجنبي هذه الأخطاء الشائعة في كل من المظهر ، السلوك .

أولاً : المظهر
يعتبر المظهر هو البوابة التى تقود الإنسان إلي إكتشاف شخصية الآخر ، حيث يعد المظهر هو عنوان الشخص ولا شك أن فى هذا الزمن الرجل يبحث دائماً عن المرأة الجميلة ولكى تصبحى دائماً غاية فى الجمال ، فإليك بعض السلوكيات الخطأ التي يقع فيها الكثير .

- ( الأهم الجوهر وليس المظهر ) تلجأ بعض الفتيات إلي ترديد هذه المقولة لكي تكون الدافع لإهمالهم في مظهرهم ، ولكنها في عصرنا أصبحت هذه المقولة خطأ فليس الجوهر هو المهم فقط بل المظهر أيضاً فحاولى دائماً الإهتمام بمظهرك بجانب إهتمامك بجوهرك ، فإحرصي علي المظهر الأنيق الجذاب مع الإحتشام ، مع بعض رتوش خفيفة من مساحيق التجميل .

- إبتعدي عن التبرج المبالغ فيه سواء بمساحيق أو بإرتداء الملابس العارية ، فهي تعطي إنطباع سئ عن الفتاة حتي إذا كانت على خلق .

- حافظى دائماً على رشاقتك بممارسة الرياضة بشكل دائم والإبتعاد عن السمنة و البدانة .

كلما أتسم سلوك الفتاة بالاتزان والرقة والهدوء زاد انجذاب الشباب نحوها فتجنبي دائماً :

- الجراءة الزائدة حيث لا يرحب الرجال بالمرأة الجريئة فالحياء يزين الفتاة و يزيدها رونقاً ، فكوني علي قدر من التلقائية المحسوبة دائماً .

- الدلع في الحديث والسلوك فهناك فكر خاطئ عند الكثير من الفتيات وهو أن كلما كانت الفتيات مرنة فى التعامل العاطفي فذلك يدفع الرجل للتمسك بها ولكن في حقيقة الأمر يرى الرجال أن من تنازل عاطفياً حتي ولو لمرة واحدة يمكن أن تمر
به لحظة ضعف آخري مع غيرها ، لذلك ينجذب الرجال إلى الفتاة التى تستخدم الأدب في حديثها وسلوكيتها .

فحاولي رفض التنازلات من البداية فهى بمثابة إهانة لكبريائك فسوف تنالي احترام الآخر.

- السخرية وهى التى تلجأ إليها الكثير من الفتيات كنوع من أنواع الحيل الدفاعية للاطمئنان على نفسها و أن لا تجعل من حولها أن يشعر بأنها لاتهتم بتأخير زواجها ، ولأتعلم إنها بهذا الحديث قد تسئ إلي نفسها و تقدم لنفسها صورة سيئة علي إنها غير قادرة علي تحمل مسئولية الزواج ، فلا تسخريه من الرجل ولا تعلني رفضك للزواج .

- الثرثرة وهو النوع الذى يحاول الكثير من الرجال الابتعاد عنه فالرجل لا يميل إلى الفتاة الثرثارة و خاصاً التي تكثر من ذكر عيوب الغير و تبالغ في النميمة ، فاحرصي دائماً علي الابتعاد عن هذه العادة السيئة .

- سلوكيات آخري:
هناك بعض السلوكيات الخطأ في الحديث مثل الاندفاع في الحوار، المقاطعة في الحديث، العصبية ، الصوت العالي ، البخل .. فكل هذه السلوكيات تخصم من جمالك و تذهب بحيويتك مبكراً فاحرصي علي تجنبها.
وفى النهاية حاولي دائماً أن تكوني علي قدر من الذكاء في التعامل مع الطرف الآخر و أرسمي لنفسك صورة جميلة عند الآخرين.