أطعمة.. تضر الأم الحامل والجنين !!!!

أطعمة.. تضر الأم الحامل والجنين  - امرأة حامل تأكل ايس كريم - pregnant woman eating ice cream

هناك أصناف محددة من الطعام لا ينبغي على الأم الحامل تناولها لما فيها من مكونات وهذه الأطعمة تشمل اللحم والدجاج غير المطهي لاحتوائه على أنواع من البكتيريا من شأنها أن تضر الأم الحامل وتصيبها بالتسمم الغذائي.

فمن المعروف أن الطهي يقتل البكتيريا، كما تنصح الأم الحامل بتوخي الحذر عند شراء أصناف اللحوم المجمدة تحسبًا لأن يكون تاريخ صلاحيتها منتهيًا واختيار الأنواع الجيدة والمضمونة لتجنب الإصابة ببكتيريا اللستيريا التي تسبب التسمم الغذائي 

وينصح خبراء التغذية بمراعاة النظافة عند تقطيع اللحم أو الدجاج وغسل اللحم بالخل قبل طهوه وأفضل أنواع اللحوم هي لحم السمك واللحوم البيضاء وهناك المعجنات الجاهزة التي تعتبر مكانًا لبكتيريا اللستيريا وإذا وصلت هذه البكتيريا إلى الأمعاء فإنها تسبب مشاكل عند الأم الحامل كما يجب تجنب منتجات الألبان غير المبسترة ورغم أن بعض الأنواع غير مبسترة.

كما يجب أن ننصح الأمهات بتجنب الفول السوداني أثناء الحمل للاحتياط من حساسية الفول السوداني الآخذ في الانتشار بين الأطفال.

ويجب أن يزداد الحرص في حال وجود حالات إصابة سابقة في محيط العائلة، وهذا لا يعني تجنب أنواع المكسرات الأخرى لأنها تعتبر مصدرًا جيدًا للبروتين والماغنيسيوم والفيتامينات للأم الحامل.