أهم النصائح العلاجية والجمالية للعناية بالشعر الجاف

أهم النصائح العلاجية والجمالية للعناية بالشعر الجاف - تمشيط تسريح الشعر - امرأة تمشط تسرح شعرها

ينصح خبراء العناية بالشعر صاحبات الشعر الجاف باستخدام الشامبو المغذي اللطيف المصمّم خصيصاً له، حيث يحتوي على الكثير من المواد المغذية مثل السيراميد، الزيوت والأحماض الدهنية الأساسية .


كما ينصح بعد غسله يومياً لمنع تلف الشعر، بالإضافة لذلك، ينبغي استخدام البلسم المرطب مع تدليكيه بواسطة الأصابع، وللمسة ناعمة إضافية، نقوم بشطف الشعر بالماء البارد، ونتجنب الماء الساخن والماء العسر، والذي يجفف شعرك أكثر


وشدّد الخبراء على ضرورة القيام بتطبيق قناع زبدة الشيا وزيت النخيل أو دوّار الشمس على الشعر الرطب، قبل البدء بغسل الشعر بفترة قليلة، ونقوم بعدها بلفّ الشعر بمنشفة دافئة، ونتركه بما لا يقل عن 20 دقيقة ثم نغسله كالمعتاد.


ومن أهم العادات البسيطة التي تساعد على العناية بالشعر الجاف، التدليك برؤوس أصابعك قبل الشطف، شطفه دائماً بالماء البارد، تجفيف شعرك جيدا بالمنشفة للتخلص من الماء الزائد بأكبر قدر ممكن، تجفيف شعرك بلطف، مع وضع مجفف الشعر على مسافة 15cm رأسك وعدم تركه على خصلة واحدة لأكثر من 15 ثانية، وشطف شعرك بالماء العذب بعد الذهاب إلى البحر.


كما ينبغي تجنّب غسل الشعر بالماء الساخن، أو تجفيف الشعر بالسشوار وتقريبه كثيراً من فروة الرأس، ويمنع تجفيفه بعنف باستخدام المنشفة، بالإضافة إلى الابتعاد عن الماء العسر