فوائد ممارسة الرياضة فى الصباح الباكر !!!

فوائد ممارسة الرياضة فى الصباح الباكر - رياضة الجرى العدو العداء الركض الهرولة

من المعروف أن التمارين الرياضية تحافظ على صحة العقل والجسم معا، كما أن ممارستها في الصباح الباكر يجدد خلايا العقل ويقضي على النعاس تماما إلى جانب أنها تملأ الرئتين بهواء نقي. وليس هذا فحسب، بل هناك فوائد أخرى لممارسة التمارين في الصباح الباكر.

كما تعمل الرياضة في الصباح على تعزيز الصحة الجسدية والنفسية، فممارسة التمارين في أول ساعات الصباح تحسن من مزاج الشخص وتحافظ على معدل ضربات القلب إذ تجعلها تعمل بشكل سلس.

وتقلل التمارين الصباحية من نسبة الإصابة بانخفاض كثافة العظام في حال تمت ممارستها بشكل منتظم.

تساعد التمارين الصباحية كالمشي، الهرولة، السباحة أو الجري في تعزيز نسبة الكولسترول المفيد في الجسم والذي يلعب دورا فعالا في المحافظة على معدل ضغط الدم والسكر، كما تعمل أيضا على حماية الجسم من أمراض القلب والجلطات والتقليل من نسبة الإصابة بالسكري.

ومن فوائدها أيضا أنها تحافظ التمارين الصباحية على وزن صاحبها عن طريق التخلص من السعرات الزائدة التي تتراكم في الجسم على هيئة دهون ،و تملأ الرئتين بهواء نقي ومنعش يعمل على تحفيز المواد الكيميائية في العقل و تحسن من صحته طوال اليوم.
وقد تؤدي التمارين إلى تعزيز الشهية بتناول طعام صحي وحماية الجسم من التعرض للإصابات، وتعمل على تعزيز الجهاز المناعي وتقوي الجسم إلى جانب أنها تمنح صاحبها نوما صحيا.