كوريا تطلق أول سيارة قابلة للطي !!!

كوريا تطلق أول سيارة قابلة للطي - korea car fold

تقدم مهندسون كوريون بمقترح طريف في سبيل حل قضية البحث عن أماكن لوقوف السيارات إذ صمموا سيارة قابلة للطي تحتاج إلى مكان أقل بكثير من المكان الذي تشغله سيارة عادية. وضع هذا التصميم في المعهد الكوري للعلم والتقنيات المتطورة وسمي باسم "مدرع" وهو حيوان أمريكي جنوبي ينطوي على نفسه عندما يشعر بالخوف.

وتعمل السيارة التي يبلغ طولها 2.8 متر، بفعل أربعة محركات كهربائية مركبة في عجلاتها. وتزن هذه السيارة 450 كغم، وتستطيع أن تسير بسرعة 60 كلم في الساعة. تمكن تكنولوجيا الشحن المعجل للبطارية شحنها خلال عشر دقائق مما يسمح لها بقطع مسافة 100 كلم في ظروف المدينة. وتستطيع هذه السيارة رفع جزئها الخلفي بزاوية 90 درجة مما يقلل طولها إلى 1.65 متر، ويوفر مساحة مطلوبة لوقوفها الأمر الذي يتيح وقوف ثلاث سيارات في مكان وقوف اعتيادي واحد طوله 5 أمتار.

لقد وضع المصممون الكوريون في سيارتهم الجديدة أجهزة مفيدة مختلفة منها ما يمكن من التحكم فيها عن بعد بواسطة هاتف ذكي، وكذلك طي السيارة وتدويرها دورة كاملة تقريبا. وعلى الرغم من ذلك لن نرى هذه السيارات الفريدة من نوعها في الشوارع وساحات الوقوف في المستقبل القريب لأنها لا تستجيب لمتطلبات الأمان بعد.