10 أمور يجب ان تعرفها عن فتاتك المستقبلية !!!

10 أمور يجب ان تعرفها عن فتاتك المستقبلية  - رجل امرأة اعجاب حب استلطاف مشاعر رومانسية غرام عشق

ينصح الخبراء بعدم التسرع عند رؤيتك فتاة جميلة تثير إعجابك، بل الأفضل أن يكون هناك بعض تروٍّ مع البدء بالعلاقة، لتفادي كثير من المشكلات التي قد تنسفها تمامًا، من أساسها. ونقدم في القائمة التالية أهم 10 أشياء تحتاج إلى معرفتها عن الفتاة التي تود أن تواعدها أو تبدأ معها علاقة:

1- النظام الديني و/أو الأخلاقي:
 القيم المتوافقة تعد من الأساسيات اللازمة لتطوير أي علاقة صحية.

2- أصل العائلة:
 عليك أن تحاول معرفة مدى ارتباط تلك الفتاة بأفراد أسرتها، وأن تعلم أن القوام الأسري يؤدي دورًا مهمًّا في تحديد كثير من الجوانب.

3- التوقعات البدنية:
هي مسألة شائكة عند الحديث عنها، بخاصة في مجتمعاتنا العربية، لذا يجب أخذ الحيطة عند التحدث في هذا الشأن، ويفضل تناول الموضوع بالتزام وانتباه.

4- تعريف العلاقة:
 هذه مسألة أخرى مهمة، إذ يجب حسم شكل العلاقة بينكما، وإخبارها مدى تصورك أن تتحول تلك العلاقة زواجًا، لرغبتك في تكوين أسرة.

5- مهارات حل النزاعات:
لأن النزاعات تشكل جزءًا لا يمكن تجنبه من الحياة، من الضروري اكتشاف مدى قدرة الفتاة على التعامل مع مواقف كهذه لكي تتعرف إليها في صورة أفضل.

6- المشاعر:
هي جانب مهم أيضًا، إذ ينصح لك بضرورة معرفة طبيعة مشاعرها، واهتماماتها، وهواياتها وكل شيء عنها، لأن التوافق بينكما في جوانب كهذه يبشر بحياة أكثر تناغمًا.

7- الأصدقاء المقربون:
ينصح بأن تعرف دائرة أصدقائها المقربين، وإلى من تتوجه عند مرورها بضائقة أو مشكلة على سبيل المثال لكي تستشيره أو تحصل منه على نصائح.

8- الحياة الاجتماعية:
 ينصح بضرورة معرفة الطريقة التي تمضي بها تلك الفتاة يومها وسهرتها، وأي نشاطات تميل إلى القيام بها طوال اليوم أو أثناء الليل.

9- الجانب المادي:
يجب أن تعرف أيضًا ميولها المالية، هل هي من النوع الذي يحب الإنفاق أو من النوع الذي يحب الادخار. ويمكنك أن تلتزم معها أنت أيضًا الشفافية في شأن عادات الإنفاق الخاصة بك.

10- الأحلام والأهداف:
هذا جانب مهم آخر، إذ عليك أن تعرف هل تفكر شريكة حياتك المستقبلية وتخطط للحياة بالطريقة نفسها التي تفكر بها أم لا.